موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 12:16 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

نصيحة العمر.. الملكة رانيا تكشف كواليس لقاء غير حياتها مع إليزابيث الثانية

موقع السلطة

كشفت ملكة الأردن، الملكة رانيا عن كواليس لقاء لها مع ملكة بريطانيا الراحلة، الملكة إليزابيث الثانية، كما تحدثت في مقابلة مع شبكة "سي إن إن" الأمريكية، عن رحيل الملكة إليزابيث وما شعرت به مع زيارتها للملكة المتحدة.

وأشارت الملكة رانيا إلى أنها تلقت نصيحة من الملكة إليزابيث الثانية في السابق، مؤكدة أنها "كانت ملكة إنجلترا لكنها أيضًا ملكة العالم رمزياً".

وقالت الملكة رانيا في حديثها "في المرة الأولى التي التقيت فيها بالملكة، أعتقد أنني كنت قد أمضيت بضعة أشهر فقط في دوري، وكانت حساسة جدًا لحقيقة أنني كنت جديدة، وأمكنها معرفة أنني لم أكن واثقة جدًا من نفسي، وقد طلبت منها النصيحة، وقد أخبرتني كم هو مهم أن تكون موجودًا دائمًا وأن يكون لديك هذا الإحساس بالواجب والانضباط، والانتباه إلى التفاصيل الصغيرة. وكنت دائمًا آخذ نصيحتها على محمل الجد".

وأضافت "بالنسبة لي، لقد كانت مجسدة للخدمة العامة، إنها امرأة تعهدت ببذل حياتها لخدمة الشعب، ولم تفشل أبدًا في الوفاء بهذا الوعد لمدة 70 عامًا. أعتقد اليوم - لقد كانت ملكة إنجلترا لكنها أيضًا ملكة العالم رمزيًا. إنها تعني شيئًا لنا جميعًا وأيًا ما كنت فستشعر بإحساس ألفة وقرب منها".

الحزن والجوع.. شيعوا جثمان إليزابيث وتوافدوا بالآلاف لأكل البرجر|صور ظهور عنكبوت على نعش الملكة إليزابيث خلال جنازتها.. فيديو

وتابعت الملكة رانيا:"لقد مرت سنوات صعبة على المملكة المتحدة، محاولة التفاوض على صفقة مع أرووبا بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (البريكست) ووباء كورونا، وتكلفة المعيشة، التضخم. لقد كان الأمر صعبا، لكنني لم أحس أبداً بشعور العمل الجماعي، الذي أشعر به اليوم في بريطانيا، لذا، فقد كانت (الملكة إليزابيث) قوة موحدة خلال حياتها، لكنها أيضا توحد الناس مع رحيلها".

وواصلت:"لقد ذكرت الناس اليوم بما يعنيه أن يكون المرء بريطانياً وأعطت الجميع إحساسا بالمنظور، لقد كان من المشجع للغاية أن نرى كيف تكاتف الجميع، السياسيون من جميع الجوانب قاربوا صفوفهم حول ملكهم الجديد، ونحن نحزن اليوم على حياة ، لكننا نحتفل أيضا بحياة، ونحتفل ببداية فصل جديد لهذا البلد وأنا متفائلة جدا".

البنك الأهلي
الملكة رانيا إليزابيث الثانية الأردن جنازة الملكة إليزابث بريطانيا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB