موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 05:52 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

لدعم العلاقات الثنائية.. خادم الحرمين يجري اتصالا هاتفيا مع الملك تشارلز الثالث

سياسة  خادم الحرمين والملك تشارلز
سياسة خادم الحرمين والملك تشارلز

أجرى خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اتصالا هاتفيا، مع تشارلز الثالث، ملك المملكة المتحدة، عبَّر خلاله عن تطلعه إلى تعزيز العلاقات أكثر بين البلدين، وذلك وفقا لما أفادت به وكالة الأنباء السعودية.

وأعرب الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، عن خالص العزاء وصادق المواساة لـ الملك تشارلز الثالث، والأسرة الكريمة وللشعب البريطاني، في وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

كما هنأ خادم الحرمين الشريفين، ملك بريطانيا، باعتلاء العرش، متمنيا له التوفيق في خدمة مصالح شعب المملكة المتحدة الصديق، ومتطلعا إلى تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين.

ومن جهته، أعرب الملك تشارلز الثالث، عن شكره وامتنانه العميق لخادم الحرمين الشريفين، على ما أبداه من مشاعر نبيله، مؤكدا حرصه واهتمامه بتعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين.

تشارلز ملكًا لبريطانيا بعد وفاة إليزابيث الثانية

وتولى الملك تشارلز الثالث، منصب ملك بريطانيا، بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية، عن عمر ناهز 96 عاما؛ بعد قضائها 70 عاما متربعة على عرش بريطانيا.

وكان جثمان الملكة إليزابيث، قد غادر قصر باكنجهام، للمرة الأخيرة؛ حيث توجه إلى كنيسة وستمنستر في وسط لندن، في مراسم جنائزية مهيبة، بقيادة الملك تشارلز الثالث، وبحضور الأمير أندرو، وجميع أفراد الأسرة الملكية الذين صاحبوا الملكة في رحلتها إلى مثواها الأخير.

وتجمع المئات من أفراد الشعب البريطاني، على الطرق التي سار فيها نعش الملكة إليزابيث الثانية، ضمن رحلتها الطويلة حول بريطانيا، قبل أن تصل إلى مثواها الأخير، لتُدفن بجانب زوجها.

البنك الأهلي
خادم الحرمين الملك سلمان تشارلز الثالث تعزيز العلاقات السعودية المملكة المتحدة facebook twitter whats
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB