موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 01:23 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

العاهل الأردنى يتوجه إلى بريطانيا للمشاركة بجنازة الملكة إليزابيث

العاهل الأردنى الملك عبدالله
العاهل الأردنى الملك عبدالله

أفادت وسائل إعلام أردنية، اليوم الجمعة، بأن العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، سيزور خلال شهر سبتمبر الجاري، لندن، وباريس ونيويورك.

وذكرت وكالة عمون الأردنية، أن الملك عبدالله سيتوجه إلى العاصمة البريطانية لندن لتقديم العزاء والمشاركة في تشييع جثمان ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية.

وأضافت الوكالة أن الملك عبدالله سيتوجه بعدها إلى العاصمة الفرنسية باريس في زيارة رسمية.

موضوعات ذات صلة

ومن المقرر أن يشارك العاهل الأردني خلال الشهر الجاري في اللقاء السنوي للجمعية العامة للأمم المتحدة، بنيويورك، حيث سيلقي كلمة الأردن.

ونعى الملك عبدالله الثاني، ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، ووصفها بأنها كانت منارة للحكمة والقيادة لمدة سبعة عقود.

وقال الملك عبدالله فى نعى الملكة الراحلة: "الملكة إليزابيث كانت شريكة للأردن وصديقة عزيزة للعائلة، نحن نقف إلى جانب شعب وقيادة المملكة المتحدة في هذا الوقت العصيب".

وأعلن الديوان الملكي الهاشمي الحداد على ملكة بريطانيا، لمدة 7 أيام.

وأعلن قصر باكنجهام، اليوم الجمعة، أنه سيتم تأكيد موعد تشييع الملكة إليزابيث في الوقت المناسب، وفقا لما أوردته فضائية "سكاي نيوز عربية" في نبأ عاجل قبل قليل.

فيما أفادت وسائل إعلام بريطانية بأنه سيتم نقل جثمان الملكة إليزابيث الثانية من إسكتلندا إلى لندن اليوم الجمعة.

ونكّست أعلام قصر باكنجهام بعد وفاة ملكة بريطانيا الملكة إليزابيث الثانية عن عمر ناهز 96 عامًا بعد تدهور حالتها الصحية، الخميس.

الرئيس السيسي يعزى بريطانيا حكومة وشعبا في وفاة الملكة إليزابيث الثانية

وقدم الرئيس عبدالفتاح السيسي، خالص العزاء للعائلة الملكية والحكومة البريطانية وشعب المملكة المتحدة، في وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

وقال الرئيس السيسي في تدوينة عبر حسابه الرسمي على «فيسبوك»: «أتقدم بخالص العزاء، باسمي وباسم شعب مصر، للعائلة الملكية والحكومة البريطانية وشعب المملكة المتحدة، في وفاة الملكة إليزابيث الثانية، التي قادت بلادها لعقود طويلة بحكمة بالغة، وإنني أؤكد عزمنا العمل مع الملك تشارلز لتعزيز علاقات بلدينا وشعبينا الصديقين».

وأضاف الرئيس عبدالفتاح السيسي «عزائي للأمة البريطانية في هذا المصاب الجلل، وثقتي كاملة بقدرة الملك تشارلز لسد الفراغ الذي ستتركه الملكة إليزابيث الثانية».

البنك الأهلي
العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني لندن باريس ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية
tech tech tech tech
CIB
CIB