موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 06:03 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

صحيفة بريطانية: تأجيل مباريات الدورى الإنجليزى حتى نهاية الأسبوع

الملكة إليزابيث
الملكة إليزابيث

قالت صحيفة "إكسبريس" البريطانية، إنه من المقرر تأجيل مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز في نهاية هذا الأسبوع، حيث تدخل المملكة المتحدة والكومنولث فترة حداد طويلة بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية، عن عمر يناهز 96 عامًا بعد أن حكمت لمدة 70 عامًا.

وشهدت مباراة أرسنال في الدوري الأوروبي ضد إف سي زيورخ دقيقة صمت بين الشوطين، وسيحيي مانشستر يونايتد أيضًا قبل مواجهة ريال سوسيداد في الدوري الأوروبي دقيقة حداد.

ووفقا للتقارير فإنه من المقرر إلغاء جميع الألعاب الرياضية اعتبارًا من اليوم الجمعة، مما يعني أن مباريات الدوري الممتاز في نهاية هذا الأسبوع لن تستمر.

موضوعات ذات صلة

ولا يوجد تفويض رسمي من الحكومة لإلغاء الأحداث الرياضية، ولكن تمت الإشارة إلى أن معظم المباريات والأحداث سيتم تأجيلها، وستناقش وزارة الرقمية والثقافة والإعلام والرياضة (DCMS) ودوريات كرة القدم الإنجليزية الآن خطة المضي قدمًا في تأجيل المباريات.

وكانت أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي "EFL" عن تأجيل مباراتين في دوري الدرجة الأولى "تشامبيونشيب"، حدادا على وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

وأعلنت الحكومة البريطانية تنكيس الأعلام حدادا على وفاة الملكة إليزابيث الثانية، عن عمر 96 عاما، حسبما ذكر بيان صادر عن قصر باكنجهام.

وأكدت رئيسة وزراء بريطانيا ليز تراس، أمس الخميس، أن وفاة الملكة إليزابيث الثانية صدمة للأمة والعالم، مشيرة إلى أن الملكة وفرت لبريطانيا الاستقرار والقوة، والعرش سينتقل إلى الملك تشارلز الثالث.

وعينت الملكة 14 رئيسًا للوزراء على مدار فترة حكمها التى استمرت 70 عامًا.

وقدم الرئيس عبد الفتاح السيسى العزاء لبريطانيا في وفاة الملكة إليزابيث الثانية، وقال في تدوينة عبر مواقع التواصل الاجتماعي: "أتقدم بخالص العزاء، باسمي وباسم شعب مصر، للعائلة الملكية والحكومة البريطانية وشعب المملكة المتحدة، في وفاة الملكة إليزابيث الثانية، التي قادت بلادها لعقود طويلة بحكمة بالغة.

وأضاف الرئيس السيسي: وإنني أؤكد عزمنا العمل مع الملك تشارلز لتعزيز علاقات بلدينا وشعبينا الصديقين.. عزائي للأمة البريطانية في هذا المصاب الجلل، وثقتي كاملة بقدرة الملك تشارلز لسد الفراغ الذي ستتركه الملكة إليزابيث الثانية".

البنك الأهلي
الألعاب الرياضية إكسبريس البريطانية الدوري الاوروبي الدوري الإنجليزي الممتاز الملكة إليزابيث الملكة اليزابيث الثانية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB