موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 07:54 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

تشارلز ملك بريطاني يوجه أول خطاب للشعب اليوم.. وجثمان إليزابيث يعود لـ لندن

سياسة  اليزابيث الثانية والملك تشارلز
سياسة اليزابيث الثانية والملك تشارلز

يلقي الملك تشارلز الثالث، الملك الجديد لـ بريطانيا، اليوم الجمعة أول خطاب له أمام شعب المملكة المتحدة، بعد توليه العرش فور وفاة الملكة اليزابيث الثانية.

ويعود جثمان الملكة اليزابيث الثانية اليوم أيضا لـ بريطانيا، بعد وفاتها مساء أمس الخميس في قلعة بالمورال بـ اسكتلندا عن عمر يناهز 96 عاما، وبعد أن أمضت 70 عاما متربعة على عرش بريطانيا.

جنازة الملكة اليزابيث الثانية

وتشهد وفاة الملكة دخول بريطانيا والكومنولث التابعة لها في فترة حداد لمدة عشرة أيام، وسيتم نقل نعش الملكة اليزابيث إلى لندن في القطار الملكي عبر إدنبرة قبل أن تستقر في قاعة وستمنستر في مجلس البرلمان لمدة 4 أيام، حيث سيتمكن مئات الآلاف من الناس من التعبير عن احترامهم لها.

موضوعات ذات صلة

ومن المتوقع أن تُقام الجنازة الرسمية في وستمنستر بلندن يوم الاثنين، 19 سبتمبر، والتي ستحضرها عائلتها بالإضافة إلى 2000 رئيس دولة ورئيس وزراء ورؤساء وأفراد من العائلة المالكة الأوروبية، وشخصيات بارزة من الحياة العامة في جميع أنحاء العالم.

تدفق الآلاف من المعزين خارج بوابات قصر باكنجهام

وأثارت وفاة الملكة اليزابيث الثانية، تدفقا فوريًا وكبيرًا من المشاعر، حيث تجمع الآلاف من المعزين الحزينة خارج بوابات قصر باكنجهام، ووضع آخرون الزهور خارج قلعة وندسور، حيث قضت الملكة معظم وقتها بعد وفاة زوجها الأمير فيليب في أبريل من العام الماضي.

 

البنك الأهلي
الملك تشارلز الثالث الملك الجديد لـ بريطانيا شعب المملكة المتحدة وفاة الملكة إليزابيث الثانية الملكة إليزابيث الثانية إليزابيث الثانية facebook twitter whats
tech tech tech tech
CIB
CIB