موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 10:15 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

هل يترشح ترامب للانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024؟

ترامب
ترامب

قال الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، إنه قد يقرر قريبًا ما إذا كان سيرشح نفسه للانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2024.

وقال ترامب في مقابلة مع قناة NDTV الهندية، “الكل يريدني أن أترشح ... أنا أتقدم في استطلاعات الرأي وفي كل استطلاع، في كل من استطلاعات الجمهوريين والديمقراطيين. أعتقد أنني سأتخذ قرارًا في المستقبل القريب جدًا”.

وأضاف: “أعتقد سيكون الكثير من الناس سعداء للغاية".

وفي وقت سابق، قال صهر ترامب ومستشاره السابق جاريد كوشنر إن ترامب يفكر في الترشح مرة أخرى للرئاسة في عام 2024، لأنه "من غير السار بالنسبة له أن يرى ما يحدث في البلاد".

لمنعه من الانتخابات.. ترامب يتهم الـFBI بسرقة وثائق سرية بشأن حالته الصحية متحدثة البيت الأبيض: مقارنة تصريحاتي بأقوال ترامب سخيفة

وكان دونالد ترامب قد خسر معركته الانتخابية أمام منافسه الديمقراطي، جو بايدن، في 2020، في معركة شرسة، إلا أنه يبدو أن رجل الأعمال الذي أصبح من المشاهير ثم سياسي يتطلع إلى العودة في 2024.

وعندما سئل ترامب عما يعنيه بعبارة "سيكون كثير من الناس سعداء للغاية" إذا خاض الانتخابات، قال: "أعتقد ذلك. سيكون هناك الكثير من الناس سعداء، وربما شخص أو اثنان غير سعداء بذلك".

وفي وقت سابق، قال ترامب، إن عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي “FBI” صادروا بيانات طبية سرية منه والآن يمكنهم أن يروا بأنفسهم أنه "يتمتع بصحة جيدة".

وتمت مداهمة منزل ترامب في مار إيه لاجو بولاية فلوريدا في أوائل أغسطس، وصادر ضباط إنفاذ القانون ما يقرب من مائة وثيقة بمستويات مختلفة من السرية، تصل إلى أعلى المستويات.

وكتب ترامب علي منصته للتواصل الاجتماعي “Truth Social”، “لم يسرق مكتب التحقيقات الفيدرالي جوازات سفري فحسب بعد اقتحام منزلي ولكن، كما كشفت سجلات المحكمة للتو، استولوا بشكل غير لائق على سجلاتي الطبية الكاملة والسرية للغاية. على الأقل سيرون الآن أنني أتمتع بصحة جيدة”.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة ترامب كوشنر بايدن الرئيس الأمريكي الجمهوريين جاريد كوشنر الديمقراطيين أمريكا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB