موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 07:01 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

عمرو أديب: الوصول إلى 12 مليون سائح لم يعد طموحًا مرضيًا لمصر

عمرو أديب
عمرو أديب

قال الإعلامي عمرو أديب، إن المواطن يحتاج خطاب واضح من المسؤولين عن الأزمة الاقتصادية، مضيفًا: فيه أزمة اقتصادية عالمية أثرت على كل دول العالم، ولكن فيه فزاعة عندنا من 2011، تنقصنا المصارحة والمكاشفة للأزمات التي نمر بها.

وتساءل أديب، في تصريحات تلفزيونية، مساء اليوم الجمعة: هل فيه مصريين عايزين يجيبوا البلد للأرض ويضلموا البلد؟، هل هناك مصريين عايزين يصفروا العداد ونبدأ من أول وجديد؟، الناس عايزة البلد تتقدم ليشعروا بالرضا.

وأضاف مقدم برنامج الحكاية: لدينا موسم سياحي مبشر، ولكن الوصول إلى 12 مليون سائح لم يعد طموحًا مرضيًا لمصر، تركيا التي لا تمتلك ربع المقومات السياحية المصرية تقترب من الوصول إلى 40 مليون سائح سنويًا بإيرادات تجاوزت 24 مليار دولار.

وأشار الإعلامي عمرو أديب، إلى أن المسؤولين عن السياحة المصرية يعرفون جيدًا السلبيات التي يجب أن نتفاداها للوصول إلى أعداد كبيرة من السائحين، لأن مصر تستحق أكثر من 12 مليون سائح سنويًا، والسياحة تمثل اقتصاد ريعي يجب تنميته من خلال الاستفادة من المقومات السياحية الموجودة بمصر.

الفيديو المسيء للسياحة المصرية في كندا

ومن جانبه، علق عمرو القاضي، رئيس هيئة تنشيط السياحة، على مقطع فيديو متداول، لعرض شعبي بشوارع مونتريال الكندية، يظهر فيه مجموعة من الراقصين يرتدون الجلباب الصعيدي ويؤدون فقرة فنية على أنغام موسيقية لأغنية الراحل عبدالحليم حافظ.

وقال القاضي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، مساء الجمعة، إنه لا وجود لأي صلة لوزارة السياحة أو الهيئة بهذا الفيديو الذي انتشر مؤخرا على وسائل التواصل الاجتماعي، مشيرًا إلى أن المهرجان تنظمه شركة كندية خاصة للأزياء والفنون الشعبية، وتتعامل مع فرق شعبية موجودة على الأراضي الكندية.

البنك الأهلي
الاعلامى عمرو اديب السياحة برنامج الحكاية السياحة المصرية الأزمة الأقتصادية facebook twitter whats
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB