موقع السلطة
الثلاثاء، 7 مايو 2024 02:07 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

«فتاة الدليفري» بالإسكندرية تحكي قصتها: أحلم بالالتحاق بأكاديمية الشرطة

رحمة فتاة الدليفيري بالإسكندرية
رحمة فتاة الدليفيري بالإسكندرية

في شوارع الإسكندرية وميادينها، تتجول حاملة حقيبة كبيرة خلف ظهرها، لا أحد يعرف معاناتها اليومية، أو المسافات التي تقطعها خلال ساعات عملها الطويلة، دون كلل أو ملل مستعينة بالله، وبثقتها على تحمل المسؤولية، وعهد قطعته على نفسها بالاعتماد على نفسها.

رحمة “فتاة الدليفري” بالإسكندرية التي أصبحت حديث السوشيال ميديا تروي لـ"الدستور" قصة كفاحها حتى استقبالها في وزارة الشباب والرياضة وتكريمها من الدكتور أشرف صبحي.

IMG-20220829-WA0013

قالت رحمة أمين، «فتاة الدليفري»، إنها طالبة بالفرقة الثالثة بكلية التجارة، جامعة الإسكندرية، وتبلغ من العمر 20 عامًا، موضحًة أنها تعمل في مجال الدليفري منذ عام، ولكنها عملت في عدة مهن مختلفة في المحلات والمصانع وغيرها، منذ أن كان عمرها 15 عامًا.

وأضافت لـ«الدستور» أنها قررت أن تعتمد على نفسها، وتخرج للعمل لتقليل العبء عن والدها الذي ألحقها بمدارس لغات، ووفر لها حياة كريمة هي وأشقائها الثلاث، فهو مربي أجيال ويعمل مدير مدرسة، قائلة: «اشتغلت عشان أبني نفسي بنفسي، مبقاش حمل على بابا، عشان أجيب حاجة زيادة نفسي فيها هو دخلني مدارس لغات وصرف عليا، وبفضله أنا واقفة على رجلي وقادرة اشتغل».

IMG-20220829-WA0017

أكتر من 10 ساعات عمل يوميًا

أوضحت “رحمة” أن حياتها بين المحاضرات والكورسات والعمل، حيث إنها تحمل شنطة الدليفري يوميًا قرابة الـ10 ساعات، ويمكن أن تصل في بعض الأحيان إلى 14 ساعة لتتجول على قدميها في نطاق عدة مناطق لتصل لعناوين العملاء، وذلك دون استقلال أي وسيلة مواصلات: «مكنش ينفع أركب ميكروباص بالشنطة، كنت بمشي عشان مضايقش حد، وده بيتعبني جسديًا بس برتاح نفسيًا».

وأشارت إلى أنها تتعرض للتعب صحيا ونفسيًا وجسديًا، فهي تحمل الحقيبة لساعات طويلة، فضلًا على أنها يكون بها طعام ساخن، وفي أيام الصيف والحر وخاصة في شهر رمضان كانت حرارة الطعام بالشنطة يؤذي جسدها، بالإضافة إلى ثقلها، مضيفة: “لذلك في تلك الأحيان كنت أتمنى دراجة أو سكوتر للتخفيف عني”.

FB_IMG_1661772658161

رحمة بين الدعم والتنمر

واصلت رحمة حديثها، بأنها كانت تتلقى الدعم الدائم من أسرتها، وخاصة والدها الذي يفخر بها، قائلة: «بابا عارف أني راجل في تعاملاتي، ومن صغري وهو واخدني إني ذراعه اليمين» متابعة: «ناس كتير جدا، بتحبني وتساعدني، والناس الشقيانة زيي هما أكتر ناس بتدعمني».

وتابعت أن تتعرض للكثير من مواقف التنمر، قائلة: «في ناس مش بتقدر إني تعبانة وشقيانة، وبتتريق عليا» راوية موقف تعرضت له من بعض طلاب إحدى المدارس القومية وهم يستقلون الاتوبيس الخاص بالمدرسة، حيث ظلوا يشيرون عليها ويتحدثون إلى بعضهم ويضحكون، وهو ما أصابها بالاستياء، قائلة: «أنا كنت في يوم من الأيام في مدارس لغات، وبتكلم إنجليزي وفرنساوي».

FB_IMG_1661772661004

تكريم وزير الشباب والرياضة

قالت «رحمة» إنها فوجئت باتصال من مكتب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وبالفعل استضافها الوزير في مكتبه، مشيرة إلى أنها كانت تشعر بالتوتر ولكن ترحيب جميع الطاقم بالوزارة والدكتور أشرف صبحي، جعلها في قمة سعادتها، وأهداها دراجة لمساعدتها في عملها، بالإضافة إلى الحصول على مجموعة من الكورسات للتطوير من نفسها، حيث تابع ردودها في أحد البوستات على المتابعين الذين طلبوا منها تغير عملها لوظيفة أخرى بشركة، وكان ردها أنها ليس لديها خبرها وتريد الحصول على كورسات كثيرة لتكتسب عدة مهارات.

حيث وجه الدكتور أشرف صبحى المعنيين بالوزارة باتخاذ اللازم نحو إشراك الطالبة «رحمة» فى مشروعات وبرامج الوزارة المختلفة، ومنها برنامج «مشوارى»، والمشاركة فى الدورات التدريبية فى مجال «ريادة الأعمال» ، ومبادرة «طور وغير».

FB_IMG_1661772668070

طموحي الإلتحاق بأكاديمية الشرطة
واختتمت فتاة “الدليفري” بالإسكندرية حديثها، أنها لم تكن تتوقع أن تدخل الفرحة على قلوبها، وأيضًا على قلوب الآلاف خلال ساعات قليلة، حيث تلقت الكثير من عبارات الدعم والبهجة من الكثير، وهو ما تشكر الله عليه قائلة: «عاوزة أطلع عمرة، عشان أشكر ربنا على كل حاجة حصلت معايا» مشيرة إلى أنها فخورة وراضية بكل ما مرت به وتطمح أن تستكمل دراستها وتلتحق بأكاديمية الشرطة.

البنك الأهلي
موقع السلطة الإسكندرية رحمة فتاة الدليفيري قصة كفاح تكريم وزير الشباب هدية دراجة فتاة الاسكندرية

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB