موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 10:16 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

غدًا.. الإحصاء يعلن نتائج المسح الصحي للأسرة المصرية

  الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء
الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء

يعقد الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، غدًا الثلاثاء الموافق 30/8/2022 بمقر الجهاز الساعة العاشرة صباحًا مؤتمرًا لإعلان نتائج المسح الصحي للأسرة المصرية.

المسح الصحي للأسرة المصرية

ويعقد المؤتمر تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وعدد من الوزراء، وممثلي الوزارات والمؤسسات الحكومية والهيئات والمنظمات ولفيف من الخبراء والباحثين.

وتم تنفيذ سبع دورات لهذا المسح منذ عام 1988، وكان آخر مسح عام 2014، ولأول مرة يتم تنفيذه بالجهاز عام 2021، والذي تم بالتنسيق الكامل مع كافة الجهات المعنية.

موضوعات ذات صلة

وتأتي أهمية هذا المسح في توفير قاعدة بيانات تساعد في تقييم البرامج السكانية والصحية، وسد الفجوة في هذه البيانات الهامة، كما أنها تساعد في التخطيط لهذه البرامج ومن أهمها (المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية) وبيانات عن الإنـجاب، تنظيم الأسرة، الرعاية الصحية أثناء الحمل والولادة، وكذلك صحة الطفل، الحالة التغذوية، التطعيمات، وفيات الأطفال وتمكين المرأة والختان واتجاهات الشباب والشابات نحو تنظيم الأسرة.. إلخ.

وشمل المسح كافة محافظات الجمهورية من خلال عينة حوالي 35 ألف أسرة.

وتم تصميم المسح لتوفير المؤشرات التي تسمح بتحديد التداخلات المستقبلية المطلوبة للبرامـج السكانية والصحية التي تساعد فيتحقق أهداف التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030) وبرامج حياة كريمة.

البنك الأهلي
موقع السلطة الاحصاء المسح الصحي المصرية المركزي مصطفى مدبولى facebook twitter whats
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB