موقع السلطة
الثلاثاء، 19 مارس 2024 06:12 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

10 يونيو امتحانات الثانوية العامة.. التعليم تعلن الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد

موقع السلطة

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2022-2023، حيث أوضحت أن العام الدراسي سوف يبدأ في يوم 1 من شهر أكتوبر المقبل 2022، كما أنه من المقرر أن ينتهي في يوم 8 من شهر يونيو 2023.

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2022-2023

وأضافت التربية والتعليم، أن مدة الدراسة في العام الجديد سوف تكون لمدة 35 أسبوعًا تقريبًا، حيث إنها أشارت في خطابها الذي وجهته إلى المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، أن مدة الدراسة الفعلية خلال الفصل الدراسي الأول سوف تكون 98 يومًا، وذلك يأتي بعد حذف الإجازات الرسمية وأيام الجُمَع.

أما عن الفصل الدراسي الثاني فسوف تكون مدة الدراسة الفعلية خلاله 96 يومًا، وذلك بعد حذف أيضًا الإجازات الرسمية وأيام الجُمَع، لتكون بذلك مدة الدراسة الفعلية في العام الدراسي الجديد 2022-2023، نحو 194 يومًا، بما يعادل ذلك 35 أسبوعًا.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول وكذلك الفصل الدراسي الثاني، تدخل من ضمن أيام الدراسة الفعلية للفصلين في العام الدراسي الجديد، بالإضافة إلى أنه يتم احتسابها ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونًا.

أما عن إجازة نصف العام الدراسي، فسوف تكون لمدة أسبوعان فقد، حيث تبدأ من يوم السبت الموافق 28 من شهر يناير المقبل 2023، وسوف تنتهي في يوم 9 من شهر فبراير 2023، حيث أكدت التربية والتعليم أنه في حالة تعارض فترة إجازة نصف العام مع إجازة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وقطاع المعاهد الأزهرية، من المقرر أنه سوف يتم توحيدها معهما.

وفي نفس السياق، حددت وزارة التربية والتعليم موعد امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد، حيث من المقرر أن تبدأ في يوم 10 يونيو، أما عن امتحانات الدبلومات الفنية فسوف تبدأ في يوم 8 يوليو 2023.

البنك الأهلي
اخبار مصر موقع السلطة العام الدراسي الجديد العام الدراسي الجديد 2023 إمتحانات الثانويه العامه الثانوية العامة

آخر الأخبار

serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB