موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 12:12 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عمال السكة الحديد في بريطانيا يخططون لإضراب جديد اليوم

 السكة الحديد في بريطانيا
السكة الحديد في بريطانيا

يخطط عشرات الآلاف من عمال شبكة السكك الحديدية في بريطانيا للاضراب عن العمل اليوم السبت، للمرة الثانية بعد إضراب أول أمس الخميس.

 

وتوقفت شبكة النقل في لندن، أمس الجمعة، على وقع تنظيم عمال القطارات والحافلات إضرابات بسبب الأجور وظروف العمل، وعانى المسافرون في مختلف أنحاء البلاد من الاضطراب الذي نظمته النقابات.

 

ووتطالب النقابات العمالية في أحداث احتجاجاتها هذا العام، بأجور تناسب بشكل أفضل تكلفة المعيشة المرتفعة الناجمة عن التضخم الناتج عن ارتفاع أسعار الطاقة.

توقف خطوط مترو أنفاق وقطارات لندن

 

وقالت هيئة النقل في لندن، إن جميع خطوط مترو أنفاق وقطارات لندن توقفت كليا أو جزئيا، كما تعطلت العشرات من خطوط الحافلات في غرب المدينة.

 

ويخطط العاملون في قطاعات بريطانية أخرى لإضرابات أيضا، ومن بينهم عمال الموانئ والمحامون والمدرسون والممرضون ورجال الإطفاء وموظفو المطارات والبريد.

وبلغ معدل التضخم في بريطانيا 10.1% في يوليو الماضي، وهو أعلى مستوى منذ فبراير 1982

 

ويؤثر ارتفاع تكاليف الطاقة الناتج عن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، على المستهلكين بشكل مباشر من خلال ارتفاع فواتير منازلهم، وبشكل غير مباشر جراء زيادة أسعار المواد الغذائية.

 

وفي حين ترى النقابات العمالية أن العمال لا يستطيعون تحمل نفقات المعيشة، تقول الشركات، إن ارتفاع التكاليف وانخفاض الطلب يحد من مجال التفاوض.

البنك الأهلي
اضراب السكك الحديدية في انجلتر السكك الحديدية في بريطانيا بريطانيا facebook twitter whats
tech tech tech tech
CIB
CIB