موقع السلطة
الثلاثاء، 4 أكتوبر 2022 08:27 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
مصر

محمد منقذ مصابي حريق كنيسة المنيرة: مترددتش لحظة أعمل كده.. ومافيش فرق بين مسيحي ومسلم

موقع السلطة

موقف بطولي لشاب يدعى محمد يحيى أثناء الحريق الهائل الذي شهدته كنيسة المنيرة بمنطقة إمبابة أمس الأحد الموافق 14 من شهر أغسطس الجاري، والذي أسفر عن وفاة 41 شخصًا وإصابة 14 آخرين.

وقام الشاب الذي يسكن بجوار الكنيسة بحي إمبابة، بعمل بطولي فور معرفته بوجود حريق داخل الكنيسة توجه لها وقفز داخلها أثناء اشتعال النيران بدون خوف؛ وذلك حتى ينقذ الصغار من الحريق، وبالفعل انتشل 5 منهم ثم كسر ساقه أثناء إكمال موقفه البطولي.

وقال الشاب محمد يحيى، إن الحريق نشب في كنيسة المنيرة صباح أمس في تمام الساعة الثامنة ونصف صباحًا، ووقتها كان يقف في شرفة منزله، ولاحظ تصاعد الأدخنة من داخل الكنيسة.

وتابع حديثه: عامل الكنيسة كان واقف في الدور الرابع وفتح الشباك ورمى نفسه، نزل على الأرض وتوفاه الله، بعد كده نزلت جريت من البيت لما شوفت المنظر.

وأضاف محمد يحيى، أنه وجد باب الكنيسة مغلقا، لذلك فاستعان بـ سلم معدني حتى يستطيع أن يكسره ويدخل إلى الكنيسة، مردفا: أنا أول واحد جريت على الكنيسة من جوا، ولقيت كمية نار ودخان كثيفة جدًا في الدور التالت والرابع، وصوت صريخ الاستغاثات كان عالي جدًا.

واختتم حديثه: مترددتش لحظة إني أعمل كده ومكنتش شايف حاجة غير إني أخش أجيب الناس اللي عمالة تصوت وتقول إلحقونا، وأول ما دخلت قولت أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمد رسول الله، عشان كنت داخل وعارف إني مش طالع تاني، وفكرت إن مافيش فرق بين مسيحي ومسلم كلنا إيد واحد.

البنك الأهلي
اخبار مصر موقع السلطة حريق كنيسة المنيرة كنيسة المنيرة إمبابة الإسعاف
CIB
CIB