موقع السلطة
الثلاثاء، 4 أكتوبر 2022 08:25 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

تجار: نقص في الجبنة الرومي والموزاريلا بالسوق المحلي.. والغرف التجارية تنفي

اقتصاد  الجبنة الرومي والبيضاء
اقتصاد الجبنة الرومي والبيضاء

رد اتحاد الصناعات والغرف التجارية، على تصريحات أدلى بها تجار بوجود نقص للجبنة الرومي والجبنة الموزاريلا في السوق المحلي، وارتفاع الأسعار في آخر شهرين.

وكشف تجار تحدثوا عن نقص في الكميات في السوق المحلي من الجبنة الموزاريلا والجبنة الرومي، وارتفاع الأسعار بنحو 30% على حسب النوع وشركة التوريد.

وقال مصدر مسؤول بملف صناعة الجبنة في غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات إن حجم إنتاج مصر من الجبنة الرومي والموزاريلا أكثر من الاستهلاك المحلي، مرجحا أن تكون عملية نقص المنتج في السوق بسبب تلاعب التجار في الكميات المتوفرة لرفع الأسعار.

ومن جانبه قال حازم المنوفي، رئيس شعبة المواد الغذائية في غرفة الإسكندرية التجارية، عضو شعبة المواد الغذائية باتحاد الغرف التجارية، إنه لا يوجد نقص في الجبنة في السوق المصري في الوقت الحالي.

أسعار الجبنة الرومي والموزاريلا

أما إيهاب شرابية، نائب رئيس شعبة المواد الغذائية في غرفة الإسكندرية التجارية، فقال  إن هناك زيادة طفيفة في أسعار الجبنة الموزاريلا وليس الجبنة الرومي.

وأوضح شرابية أن الجبنة الرومي ما زالت متوفرة في السوق المحلي بكميات كبيرة، لكن هناك نقصا حادا في عمليات الشراء، وربما هو السبب الأساسي للحديث عن النقص لدى بعض التجار، رغم أن مصانع الجبنة تورد الكميات المطلوبة من السوق المحلي.

وذكر شرابية، أن هناك تراجعا قويا في القوى الشرائية في السوق المصري في آخر شهرين، بسبب تضخم الأسعار وانخفاض دخل الأسر.

أسعار الجبنة في مصر

تراوحت الجبنة البيضاء الطرية السائبة بين 48 و58 جنيها للكيلو، والجبنة البيضاء الناشفة تراوحت بين 50 إلى 60 جنيها للكيلو.

وتراوحت أسعار الجبنة الرومي بين 100 إلى 120 جنيها للكيلو، والجبن الحمراء والشيدر تراوحت بين 180 إلى 200 جنيها للكيلو.

وسجلت أسعار الجبنة الفيتا تتراوح بين 35 إلى 40 جنيها للكيلوجرام، الجبنة الجودة سجل من 190 إلى 220 جنيها للكيلو، والجبن الملح خفيف والكيري السايبة تراوحت بين 40 إلى 60 جنيها للكيلو، وسعر كيلو اللبن الجاموسي سجل ما بين 14 الي 18 جنيها، وتراوح سعر اللبن المعبأ بين 20 إلى 25 جنيها للتر وتراوحت القشطة بين 100 إلى 140 جنيها للكيلو.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة الرومي الجبنة الموزاريلا أسعار الجبنة الرومي اتحاد الصناعات غرفة الصناعات الغذائية صناعة الجبنة facebook twitter whats
CIB
CIB