موقع السلطة
الثلاثاء، 4 أكتوبر 2022 10:06 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
مصر

منقذ مصابي حادث حريقة كنيسة المنيرة: 22 طفل بالحضانة أغلبهم مات وشلتهم على إيدي

أخبار  حريق كنسية المنيرة
أخبار حريق كنسية المنيرة

روى الشاب محمد يحيى، من منطقة المنيرة بالجيزة، وأحد الأبطال الذين أصيبوا أثناء المساعدة في إنقاذ ضحايا حادث حريق كنيسة المنيرة، تفاصيل حادث الحريق.

كان فيه 22 طفل بالحضانة

وقال يحيى، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج الحكاية، مساء اليوم الأحد: شاهدت الدخان ينبعث من حريق الكنيسة أثناء سيري بالشارع، سارعت إلى فتح باب الكنيسة مع عدد من أصدقائي بالمنطقة، متابعًا: الدخان كان كثيفًا، وخلعت التي شيرت بتاعي وبللته بالماء، وطلعت للدور الرابع الذي كان به 22 طفل بالحضانة، مشيرًا إلى أن أغلب هؤلاء الأطفال توفوا جراء الدخان.

وتابع الشاب محمد يحيى: الكنيسة كانت متفحمة والدخان كان يملئ جميع أرجاءها، وحاولت جاهدًا إنقاذ عدد من الأطفال بالحضانة المتواجدين بالدور الرابع والتي كانت عبارة عن خشب أبلكاش بها رفوف كتب، وعند نزولي بهم اكتشفت وفاة أغلبهم جراء الحريق.

موضوعات ذات صلة

وأكمل يحيى: خلال محاولاتي إنقاذ الضحايا وجدت بالمبني مُسن يدعى جورج، محاصر بالدور الرابع وخلال نزولي به من السلم حاملًا إياه تعثرت قدماي جراء المياه وطلبت من أصدقائي سرعة إنقاذ هذا الشخص، لاكتشف بعدها وجود كسور في قدمي.

وقال الشاب محمد يحيى، أنه يبلغ من العمر 33 عامًا ومتزوج ولديه 4 أطفال، موضحًا أنه خريج سياحة وفنادق ولكنه يبحث عن عمل منذ ما يزيد عن 5 سنوات ولم يوفق في ذلك حتى الآن.

البنك الأهلي
برنامج الحكاية حريق كنيسة المنيرة حادث حريق كنيسة المنيرة حادث كنيسة المنيرة facebook twitter whats
CIB
CIB