موقع السلطة
السبت، 26 نوفمبر 2022 10:09 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

السعودية والجامعة العربية ينعيان ضحايا حريق كنيسة المنيرة

  حريق كنيسة أبو سيفين
حريق كنيسة أبو سيفين

أعربت وزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية، عن بالغ الحزن والأسى جراء حادث الحريق المروع الذي تعرضت له كنيسة أبوسيفين في جمهورية مصر العربية، والذي تسبب في وفاة وإصابة عدد من الأشخاص.

وقدمت الخارجية السعودية، في بيان، اليوم الأحد، أحر التعازي وصادق المواساة لحكومة وشعب مصر، متمنية للمصابين الشفاء العاجل، والأمن والسلامة لجمهورية مصر وشعبها الشقيق.

ومن جانبها أعربت وزارة الخارجية الكويتية عن تعاطف دولة الكويت ووقوفها إلى جانب جمهورية مصر العربية الشقيقة، إزاء الحريق الذي اندلع في كنيسة أبوسيفين بحي إمبابة في جمهورية مصر العربية الشقيقة وأدى إلى مقتل وجرح العشرات.

ونقلت الوزارة خالص تعازي ومواساة دولة الكويت إلى الأشقاء في جمهورية مصر العربية قيادةً وحكومةً وشعبًا، وإلى أسر الضحايا وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

الجامعة العربية تنعي ضحايا حريق أبو سيفين

في ذات السياق، تقدم أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية بخالص العزاء للدولة المصرية والكنيسة القبطية وقيادتها في وفاة ضحايا حريق كنيسه أبوسيفين متمنيًا الشفاء العاجل لكافة المصابين.

وكانت أعلنت الكنيسة، أن الوفيات جراء حريق في كنيسة أبو سيفين بإمبابة وصلت إلى 41 شخصا، بينما بلغ عدد المصابين 14 شخصا، وقدم قداسة البابا التعزية في الضحايا مشيرًا إلى أنه يتابع مع الأجهزة المعنية كافة الأمور المتعلقة بالحادث.

وقال قداسته في تعزيته: نتابع بكل الأسى الحادث الأليم الذي وقع صباح اليوم في كنيسة الشهيد العظيم مرقوريوس أبي سيفين بمنطقة مطار إمبابة، شمال الجيزة، ونحن على تواصل مستمر مع القيادات المحلية بالمحافظة ووزارة الصحة وكل المسؤولين، وإذ نعزي أسر الضحايا فإننا نصلي من أجل المصابين والمجروحين واثقين أن يد الله ترحمنا جميعًا.

البنك الأهلي
أبو سيفين كنيسة أبو سيفين حريق كنيسة أبو سيفين حريق كنيسة المنيرة حريق كنيسة إمبابة facebook twitter whats

آخر الأخبار

CIB
CIB