موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 12:55 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

رفض الهروب من الكنيسة وكان يُنقذ الأطفال.. تفاصيل وفاة كاهن كنيسة أبو سيفين

حريق كنيسة أبو سيفين
حريق كنيسة أبو سيفين

قال القس مرقس رمزي، كاهن كنيسة مارمرقس بإمبابة، إن القس عبد المسيح نجيب، رفض الهروب من الكنيسة عند اشتعال الحريق صباح اليوم الأحد.

تفاصيل وفاة كاهن كنيسة أبو سيفين

وأضاف في تصريحات تلفزيونية: ظل ينقذ أبنائه والأطفال من دخان الحريق، إلى أن أدى دخان الحريق إلى استشهاده.

وقالت الكنيسة في بيان لها، إن مصادر من وزارة الصحة، قالت إن الوفيات وصلت إلى 41 شخصًا، بينما بلغ عدد المصابين 14 شخصًا، حيث نشب صباح اليوم حريقا كبيرا في كنيسة الشهيد أبي سيفين في منطقة مطار إمبابة أثناء القداس الإلهي، مما أسفر عن إصابة بعض المصلين، وجرى نقلهم إلى مستشفى إمبابة العام، ومستشفى العجوزة.

موضوعات ذات صلة

وفي سياق متصل، قدم الأزهر الشريف وإمامه الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، التعازي والمواساة إلى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وجميع الإخوة المسيحيين والمصريين كافة في ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين في إمبابة بمحافظة الجيزة.

وأكد شيخ الأزهر، أن الأزهر وعلماءه وشيوخه يقفون جميعًا إلى جانب إخوتهم في هذا الحادث الأليم، ويتقدمون بخالص العزاء إلى أسر الضحايا، داعيا الله أن يلهمهم الصبر والسلوان وأن يمُنَّ على المصابين بالشفاء العاجل، معربًا عن استعداد الأزهر لتقديم كل أوجه الدعم إلى جانب مؤسسات الدولة للمصابين وجاهزية مستشفيات الأزهر لاستقبال المصابين مع تقديم الدعم النفسي لهم.

 

البنك الأهلي
وفاة كاهن كنيسة أبو سيفين كنيسة أبو سيفين كاهن كنيسة مارمرقس امبابة الصحة البابا تواضروس حريق كنيسة أبو سيفين الجيزة facebook twitter whats
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB