موقع السلطة
الإثنين، 28 نوفمبر 2022 04:51 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزير الأوقاف وأسامة الأزهري يعزيان البابا تواضروس وأسر ضحايا حادث كنيسة المنيرة

  حريق كنيسة أبو سيفين
حريق كنيسة أبو سيفين

تقدم الدكتور محمد مختار جمعة، بخالص العزاء والمواساة إلى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريريك الكرازة المرقسية، في ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين بمنطقة المنيرة.

وكتب وزير الأوقاف عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: أتقدم بخالص التعازي والمواساة إلى قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في وفاة ضحايا حادث اندلاع حريق بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، وخالص العزاء لأسرهم وللشعب المصري كله في هذا المصاب الأليم الذي هو مصابنا جميعًا، مع تمنياتي بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

أسامة الأزهري يعزي البابا تواضروس وأسر ضحايا حادث كنيسة المنيرة

من جانبه، تقدم الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، وأحد علماء الأزهر الشريف، بخالص التعازي إلى قداسة البابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريريك الكرازة المرقسية، في ضحايا حادث حريق كنيسة المنيرة في إمبابة بالجيزة، متمنيًا الشفاء العاجل لجميع المصابين في هذا الحادث الأليم.

وقال الأزهري في بيان له: أتقدم بخالص العزاء إلى البابا تواضروس، وإلى الإخوة الأقباط في ضحايا حادث حريق كنيسة المنيرة في إمبابة الذي وقع صباح اليوم الأحد، وننعى بمزيد من الأسى والحزن ضحايا الحريق سائلًا المولى عزَّ وجلَّ أن يمنَّ على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يُلهم أُسَر الضحايا وذويهم الصبر والسلوان، وأن يحفظ مصر وشعبها من أي مكروه أو سوء.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي وجّه بالتعامل الفوري مع حادث كنيسة المنيرة بالجيزة واتخاذ كل الإجراءات اللازمة مع هذا الحادث وآثاره، وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين.

وقال بيان رسمي صادر عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن 41 شخصًا لقوا حتفهم وأصيب 14 جراء الحريق الذي شبَّ في كنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة المنيرة حريق حوادث امبابة حريق كنيسة المنيرة حريق امبابة اخبار الحوادث facebook twitter whats
CIB
CIB