موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 06:54 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

جونسون تعتزم إيقاف بيع بوردة التلك للأطفال على مستوى العالم

اقتصاد  بودرة التلك
اقتصاد بودرة التلك

تعتزم شركة جونسون آند جونسون البريطانية العالمية، ولها ذراع استثماري في مصر، إيقاف عمليات بيع بودرة الأطفال المعتمدة «تلك» في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2023، بعدما أوقفتها في الولايات المتحدة منذ عامين، بسبب تعرضها لدعاوى قضائية.

وكشفت الشركة في بيان نقلته رويترز اليوم الجمعة، استبدال المنتج ببودرة الأطفال المعتمدة على نشء الذرة، مشيرة إلى أن المنتج الجديد يُباع بالفعل في بعض الدول.

وتعرضت الشركة لنحو 38 ألف دعوى قضائية من المستهلكين، بحجة أن المنتج المعتمد على الـ تلك؛ يُسبب السرطان بسبب احتوائه على مادة الأسبستوس المسرطنة.

 

بودرة التلك

ونفت الشركة في بيانها أمس، تلك الادعاءات، إذ أظهرت الاختبارات العلمية خلو المنتج من مادة الأسبستوس، وذلك لأن التلك يُستخدم في الحياة اليومية، لمنع التهيج بسبب حرارة الصيف، ويمنع الطفح الجلدي الناتج عن الاحتكاك، ويُخفف الاحتكاك على الجلد، مع الكثير من الفائدة والراحة، وغالبًا ما يكون التلك هو الخيار المفضل لمعظم الأشخاص، لأن استخدامه من قبل الرجال والنساء - على حد سواء يجعله منتجًا أكثر ملاءمة للعناية بالبشرة.

كما يُستخدم التلك في تثبيت أحمر الشفاه، عبر وضع طبقة من أحمر الشفاه، ثم استخدام منديل ورقي ويوضع على الشفاه، وأيضًا في التخلص من لمعان البشرة الدهنية، خاصة خلال فصل الصيف، وللتخلص من هذا اللمعان؛ يتم وضع القليل من بودرة التلك على الوجه.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة جونسون آند جونسون بيع بودرة الأطفال بودرة الأطفال نشا الذرة facebook twitter whats
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB