موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 09:34 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

السيسي: موقف مصر ثابت في ملف سد النهضة

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي على موقف مصر الثابت من ضرورة التوصل إلى اتفاق قانوني ملزم لعملية ملء وتشغيل السد، بما يحفظ الأمن المائي المصري ويحقق المصالح المشتركة للدول الثلاث كما أكد الرئيس على موقف مصر الثابت في ملف سد النهضة وحماية أمن مصر المائي.

كما استعرض الرئيس السيسي إجراءات الدولة المصرية لحماية الأمن المائي وإقامة محطات مياه المعالجة مشيرا إلى أن حل الأمور لا يحل بالصوت العالى ويحل بالصبر والتفاوض وقال الرئيس: إن المياه المصرية في رقبتي ولا أحد يمسها بإذن الله.

وأجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي فجر اليوم جولة تفقدية للكلية الحربية رافقه خلالها الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسـة الجمهورية بأن زيارة الرئيس تأتي في إطار حرص الرئيس على متابعة برامج التدريب والتأهيل والإعداد البدني والمهاري المختلفة لطلبة الكليات والمعاهد العسكرية.

وهنأ الرئيس عبدالفتاح السيسى الطلبة الخريجين بقرب انتهاء فترة دراستهم العسكرية لينضموا لصفوف القوات المسلحة كجيل جديد مفعم بالأمل وحب الوطن، كما استعرض الموقف التنفيذي لأعمال الأكاديمية العسكرية،والوقوف على مقترح هيئة الزي الجديد لطلبة الأكاديمية.

كما عقد الرئيس لقاءًا مع طلبة الكلية الحربية وأعضاء هيئة التدريس واستمع الرئيس لآراء الطلبة واسـتفسـاراتهم في مختلف القضـايا والموضوعات.

واستعرض الرئيس موقف مصر في موضوعات السياسة الخارجية والقضايا المرتبطة بمنطقة الشرق الأوسط وأكد الرئيس على موقف مصر الثابت في ملف سد النهضة وحماية أمن مصر المائي، وتناول الرئيس جهود الدولة المصرية في مشروعات الحماية الاجتماعية الخاصة بمشروع حياة كريمة كما أشـار الرئيس إلى أهمية الوعى وتوجيه الفكر المجتمعي لحماية الأمن القومي المصري.

البنك الأهلي
اخبار مصر موقع السلطة الأمن المائي المصري السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية الرئيس عبدالفتاح السيسي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB