موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 01:57 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

أمين الفتوى للأزواج: تغافلوا عن المشاكل ولا تدققوا في الصغائر

الفتوي
الفتوي

قال الدكتور أحمد ممدوح أمين الفتوى بدار الإفتاء، إن التغافل عن المشاكل وعدم التدقيق في صغائر الأمور، من أسباب نجاح الحياة الزوجية.

 

وأوضح أمين الفتوى خلال فيديو له: "فوت وخلي ردود الأفعال مناسبة بدون خنق وضيق على شريك حياتك".

موضوعات ذات صلة

حكم أخذ مصحف من المسجد الحرام أو النبوي.. دار الإفتاء ترد حكم إضافة بعض المواد إلى اللبن حتى لا يتغير لحين بيعه.. دار الإفتاء ترد

سبب كثرة المشاكل بين الزوجين، سؤال ورد إلى دار الإفتاء، عبر فيديو البث المباشر على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

 

وقال الدكتور محمد عبد السميع مدير إدارة الفروع الفقهية أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن سبب كثرة المشاكل بين الزوجين غياب الحب والحب عطاء، فإذا وجد الحب بينهما تفادوا كثير من المشاكل.

أمين الفتوى: المشاكل المادية ليست سببا لفشل الزواج.

في سياق متصل، أفاد الدكتور عمرو الورداني، مدير إدارة التدريب وأمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن المشاكل المادية في الزواج ليست سببًا لفشه والتفكير في الانفصال.

وأضاف « الورداني» خلال لقائه ببرنامج « من القلب للقلب» المذاع على فضائية« mbc مصر» أن كثير من الناس يعاني من قصور في الماديات ورغم ذلك لا يلجأون إلى الطلاق.

وتابع أمين الفتوى أنه يجب على الزوجة حسن معاملة زوجها، مبينًا أنه عندما يرى ذلك منها يصير دافعًا له إلى تحسين مصادر دخله، ومن ثم يكون هناك استقرار أسري وأمان عائلي.

البنك الأهلي
موقع السلطة اخبار مصر التغافل عن المشاكل سبب كثرة المشاكل بين الزوجين دار الإفتاء أحمد ممدوح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB