موقع السلطة
الإثنين، 3 أكتوبر 2022 01:52 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

السعودية تتيح تقسيط الزكاة والضرائب للمواطنين

سياسة  علم السعودية
سياسة علم السعودية

أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في المملكة العربية السعودية، أنه لا يمكن تخفيض مبالغ الزكاة والضريبة المستحقة، في حين يمكن التقدم بطلب تقسيط مبالغها.

ونقلت صحيفة عكاظ السعودية عن الهيئة تأكيدها أن تقديم طلب التقسيط يكون كالتالي: دخول المستفيد على حسابه في موقع الهيئة، قسم «الزكاة وضريبة الدخل»، اختيار أيقونة «طلب خطة تقسيط»، وإرفاق كشف حساب بنكي لمدة 3 شهور، ويتم الرد على طلبات خطة التقسيط المقدمة في غضون 20 يوما.

وأكدت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية، أن مبادرة الإعفاءات تشمل إعفاء المكلفين من غرامات التأخر في السداد والتأخر في تقديم الإقرارات الضريبية، بالإضافة إلى غرامة تصحيح الإقرار، وذلك عن جميع الإقرارات المستحقة التقديم أو واجبة الدفع قبل أو في تاريخ 31 مايو 2022.

وأفادت الهيئة، بحسب الصحيفة السعودية، بأن سريان مبادرة إلغاء الغرامات عن المكلفين قد بدأ بتاريخ 1 يونيو 2022، وتنتهي في 30 نوفمبر 2022، كما سيتم إلغاء الغرامات عن المكلفين آليا بعد سداد أصل الضريبة كاملا خلال فترة المبادرة.

رفع حواز الكعبة المشرفة لأول مرة منذ بدء كورونا

وفي سياق آخر، كانت المملكة قد أعلنت إزالة الحواجز المحيطة بالكعبة المشرفة بالتزامن مع بدء موسم العمرة، وإتاحة وصول المعتمرين إلى الكعبة والحجر الأسود، وذلك لأول مرة منذ بدء جائحة كورونا قبل عامين ونصف.

وقال الرئيس العام لشؤون الحرمين الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبد العزيز السديس، إن هذا الإجراء جاء تسهيلا على المعتمرين في أداء مناسكهم وعباداتهم في أجواء روحانية آمنة ومطمئنة، خصوصا مع الكثافة التي بدأ يشهدها الحرم المكي الشريف تزامنا مع موسم العمرة.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة facebook twitter whats

آخر الأخبار

CIB
CIB