موقع السلطة
الإثنين، 3 أكتوبر 2022 01:51 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

قبل مباراة الزمالك والجونة.. الحبس وغرامة 3 آلاف جنيه عقوبة الشغب بالملاعب

نادي الزمالك- أرشيفية
نادي الزمالك- أرشيفية

يواصل الفارس الأبيض سلسلة انتصاراته بالدوري، والاقتراب أكثر لتحقيق اللقب للموسم الثاني على التوالي، في الوقت الذي يبحث فيه الجونة عن تحقيق الفوز واقتناص الثلاث نقاط حتى يهرب من قاع الجدول مواجها شبح الهبوط، يأتي ذلك ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين من عمر مسابقة الدوري الممتاز.

وتشهد مباراة الزمالك والجونة اليوم، تشديدات واستعدادات أمنية مكثفة على ملعب خالد بشارة، للحفاظ على الأمن ومواجهة أعمال الشغب و التعصب من قبل الجماهير والمشجعين الحاضرين، على أن يتم تطبيق عقوبات الشغب وفقا لما نص عليه قانون الرياضة الجديد.

نصت المادة 85 من قانون الرياضة على أن "يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 1000 جنيه ولا تزيد على 3 آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من سب أو قذف أو أهان بالقول أو الصياح أو الإشارة شخصا طبيعيا أو اعتباريا أو حض على الكراهية أو التمييز العنصرى بأى وسيلة من وسائل الجهر والعلانية فى أثناء أو بمناسبة النشاط الرياضى، وتضاعف العقوبة إذا وقعت الأفعال السابقة على إحدى الجهات أو الهيئات المشاركة فى تأمين النشاط الرياضى أو أحد العاملين به.

يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل على 50 ألف جنيه ولا تزيد عن 100 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من استخدم القوة أو العنف أو التهديد أو الترويع ضد لاعب أو حكم أو أحد أعضاء الأجهزة الفنية أو الإدارية للفرق الرياضية أو أحد أعضاء مجالس إدارة الهيئات الرياضية لحمة على الامتناع عن المشاركة فى النشاط الرياضى أو بغرض التأثر على نتيجته لصالح طرف دون آخر".

كما يعاقب بالحبس وبغرامة لا تقل 50 ألف جنيه ولا تزيد عن 200 ألف جنيه كل من إنشاء أو نظم روابط رياضة بالمخالفة للنظم الأساسية للهيئات الرياضية وفقا لأحكام هذا القانون".

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة الدوري الممتاز عقوبات الشغب قانون الرياضة حبس بغرامة الزمالك والجونة ملعب خالد بشارة

آخر الأخبار

CIB
CIB