موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 01:12 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزير الأوقاف: الإنفاق على الفقراء أعظم عند الله من تكرار العمرة

 الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، ورئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إن الإنفاق على الفقراء وسد حوائجهم؛ أعظم عند الله من تكرار العمرة.

ونشر وزير الأوقاف، منشورًا عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، كتب فيه: الإنفاق على الفقراء وسد حوائجهم، وتفريج كربهم أعظم أجرا وأعلى ثوابا وأرضى لله عز وجل من تكرار العمرة، ولا سيما في أوقات الشدة.

في سياق آخر، يفتتح الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، اليوم الجمعة 5 أغسطس 2022، مسجد السيدة فاطمة النبوية، بحي الدرب الأحمر بالقاهرة، وذلك عقب انتهاء أعمال الصيانة والترميم بالمسجد، والتي بلغت تكلفتها 6 ملايين جنيه.

وتمت أعمال الصيانة والترميم في مسجد السيدة فاطمة النبوية، ضمن بروتوكول تعاون بين وزارة الأوقاف ونقابة الأشراف ومؤسسة مساجد المتخصصة في تطوير مساجد آل البيت، حيث تتعاون مؤسسة مساجد مع وزارة الأوقاف، في إطار البروتوكول الموقع بينهما في عملية النظافة والصيانة وأمن المسجد، في حين تظل إدارة جميع الشئون الدعوية كاملة وكذلك التنظيمية من اختصاص وزارة الأوقاف.

جدير بالذكر أن مؤسسة مساجد؛ انتهت في رمضان الماضي من أعمال الصيانة والتطوير لمسجد الإمام الحسين رضى الله عنه، وقالت وزارة الأوقاف في بيان سابق لها، إن مؤسسة مساجد تقدم جُهدًا في خِدمة المساجد تحت إشراف وزارة الأوقاف.

يذكر أن وزارة الأوقاف، تفتتح اليوم 12 مسجدًا، منها 10 إحلالًا وتجديدًا، ومسجدان صيانة وتطويرًا، ليصل إجمالي ما تم افتتاحه من 1/7/2022م حتى تاريخه نحو 77 مسجدًا، منها 64 جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة مختار جمعة الفقراء الانفاق تكرار العمرة العمرة فاطمة النبوية وزارة الأوقاف مساجد مؤسسة مساجد
tech tech tech tech
CIB
CIB