موقع السلطة
الأحد، 14 أغسطس 2022 06:37 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

مفاجأة.. ارتفاع جديد بـ أسعار الذهب اليوم الجمعة 5-8-2022

الذهب- أرشيفية
الذهب- أرشيفية

استعرضت فضائية "dmc"، تقريرًا مُفصلًا عن أسعار الذهب اليوم في مصر، اليوم الجمعة 29-7-2022، موضحة أن أسعار الذهب اليوم شهدت ارتفاع جديد فى الأسعار.

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر شيوعا 1074 جنيها.ووصل سعر جرام الذهب عيار 18 إلى 920 جنيها للجرام.أما سعر الجنيه الذهب فسجل 8592 جنيها.

وقد قال إيهاب واصف رئيس شعبة الذهب، أن الذهب سجل أمس الخميس 4-8-2022 أعلى سعر منذ 5 أسابيع، وذلك بعد أن انخفض فى الأسبوع الماضي، ورجع لأقل من ألف جنيه.

وأضافت رئيس شعبة الذهب، أن سعر الذهب محلياً ، مرتبط ارتباط كلي بـ البورصة العالمية، و الأسعار العالمية هى الركيزة الأساسية لتحديد الذهب المحلي..

وكشف أن هناك عاملان يتحكمان في سعر الذهب محلياً، و هما: سعر صرف الجنيه مقابل الدولار، و عامل العرض و الطلب، و أن الإقبال على شراء الذهب متوسط خلال الفترة الحالية، على الرغم من أن هذه الفترة هى موسم بيع الذهب، أن الأقبال على شراء الذهب يكون للأستثمار و الزينة، و الهدف الرئيسي من الذهب هو التزين، مؤكداً أن مصر لديها توازن في سوق الذهب حالياً و لا تستورد ذهب خام ، مؤكداً أن هناك تقارب بين معدلان العرض و الطلب.

وأظهر أعلي سعر للذهب في مصر والذي كان من نصيب عيار 24 الأعلى فئة مسجلا 1181 جنيها في أول تعاملات اليوم الخميس الموافق 4-8-2022.

ومع أول تعاملات اليوم استقر سعر الذهب، بعد أن تراجع سعر المعدن الأصفر جنيهين علي الأقل خلال الأسبوعين الماضيين وذلك على مستوى الاعيرة الذهبية المختلفة.

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن "31.1 جرام" كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

البنك الأهلي
اخبار مصر موقع السلطة اسعار الذهب الذهب اسعار الذهب اليوم سعر جرام الذهب البورصة العالمية البورصة
CIB
CIB