موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 06:34 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الجريدة الرسمية تنشر قرار السيسي بالموافقة على عدة قوانين.. أبرزها مكافحة غسل الأموال

سياسة  الرئيس عبد الفتاح السيسي
سياسة الرئيس عبد الفتاح السيسي

نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر منذ قليل، بعض القرارات الهامة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك بشأن الموافقة على بعض القوانين، كي تصبح من القوانين السارية في الدولة.

 

مكافحة غسل الأموال

وجاءت أبرز القوانين التي وافق عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي، القانون رقم 153 لسنة 2022، بالتجاوز عن مقابـل التأخير والضريبة الإضافية، وبتجديد العمل بالقانون رقم 79 لسنة 2016 في شأن إنهاء المنازعات الضريبية، فضًلا عن القانون رقم 154 لسنة2022 بتعديل بعض أحكام قانون مكافحة غسل الأموال، مع القانون رقم 155 لسنة 2022، بتعديل بعض أحكام القانون رقم 141 لسنة 2014، بتنظيم مزاولة نشاط تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

ويمكن الاطلاع على تفاصيل قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، من خلال المستند الآتي:

كان مجلس النواب، قد وافق في وقت سابق، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، في المجموع على مشروع قانون مٌقدم من الحكومة، بتعديل بعض أحكام قانون مكافحة غسل الأموال الصادر بالقانون رقم 80 لسنة 2002.

وأكد رئيس مجلس النواب، تأجيل أخذ الموافقة النهائية على مشروع القانون إلى جلسة مقبلة، حيث يهدف مشروع القانون إلى مُواجهة مخاطر غسل الأموال ومكافحة الإرهاب، وفقًا للأطر الدولية الصادرة في هذا الخصوص، مما يعمل على زيادة التقييمات الممنوحة لمصر من قبل المنظمات الدولية الإقليمية الخاصة بتقييم نظم مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

البنك الأهلي
الجريدة الرسمية السيسي مكافحة غسل الأموال الرئيس عبد الفتاح السيسي facebook twitter whats
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB