موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 01:46 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

البيت الأبيض: روسيا تلجأ لإيران للحصول على طائرات بدون طيار لتقوية ترسانتها في أوكرانيا

سياسة  الحرب الروسية الأوكرانية
سياسة الحرب الروسية الأوكرانية

قال البيت الأبيض في بيان له إنه يعتقد أن روسيا تتجه إلى إيران لتزويدها بـ مئات من الطائرات بدون طيار، بما في ذلك طائرات بدون طيار قادرة على حمل الأسلحة، لاستخدامها في حربها ضد أوكرانيا.

وأكد جيك سوليفان مستشار الأمن القومي الأمريكي، إن إيران تستعد لتزويد الجيش الروسي بمئات الطائرات بدون طيار، خلال الفترة المقبلة.

وأضاف سوليفان في مؤتمر له بالبيت الأبيض، أن الاستخبارات الأمريكية حصلت على معلومات تشير إلى أن إيران تجهز لتزويد روسيا بمئات الطائرات المسيرة، كما تستعد لتدريب قوات روسية على استخدام هذه الطائرات المسيرة.

وأشار إلى أن ذلك دليل على أن القصف الروسي الساحق في أوكرانيا، والذي دفعها إلى تعزيز المكاسب في شرق البلاد في الأسابيع الأخيرة، كان على حساب دعم أسلحتها.

زيارة الرئيس الأمريكي إلى السعودية

كشف البيت الأبيض عن توجه روسيا للحصول على طائرات بدون طيار من إيران جاء قبيل ساعات من رحلة الرئيس الأمريكي جو بايدن، إلى إسرائيل والمملكة العربية السعودية، حيث سيكون برنامج إيران النووي وأنشطتها الخبيثة في المنطقة موضوعًا رئيسيًا للنقاش.

وأشار سوليفان إلى أن إيران قدمت طائرات بدون طيار مماثلة للمتمردين الحوثيين في اليمن لمهاجمة المملكة العربية السعودية قبل التوصل إلى وقف إطلاق النار في وقت سابق من هذا العام.

ويجري الرئيس الأمريكي زيارة إلى المملكة العربية السعودية نهاية الأسبوع الجاري، قادمًا من الأراضي المحتلة الفلسطينية، وتضمن زيارته عقد قمة بحضور قادة دول مجلس التعاون الخليجي والرئيس عبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني، ورئيس الوزراء العراقي.

البنك الأهلي
روسيا اوكرانيا البيت الابيض الحرب الروسية الأوكرانية إيران طائرات بدون طيار facebook twitter whats
tech tech tech tech
CIB
CIB