موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 11:11 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

”محلية النواب” توصى بتعاون المساحة ومحافظة البحيرة لفصل حدود الملكية بمركز إدكو

مجلس النواب- ارشيفية
مجلس النواب- ارشيفية

ناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد عبد الله زين الدين، بشأن عدم تنفيذ توصية لجنة الإدارة المحلية بإعادة تفعيل بروتوكول التعاون بين الهيئة المصرية العامة للمساحة ومحافظة البحيرة، لاستبدال الخرائط اليدوية بخرائط مساحية للفصل بين أملاك الدولة وأملاك الأهالي في مدينة ادكو بمحافظة البحيرة.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم، بحضور اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، ومسئولي الأملاك ورئيس هيئة المساحة المصرية، وممثلين عن عدد من الجهات المعنية.

وأكد النائب محمد عبد الله زين الدين، مقدم طلب الإحاطة، أن تحقيق الفصل بين أملاك الدولة والأهالي يساهم بشكل كبير في تحقيق التنمية بمدينة ادكو.

وشدد زين الدين، على ضرورة الفصل التام والواضح بين كافة الأملاك، مشيرا إلى أن هناك إشكالية في اختلاف مسميات قطع الأراضي بين كل خريطة وأخرى، لذلك لابد من توضيح كامل لتتم عمليات الفصل على النحو الأمثل.

وأشار النائب إلى أن هناك إشكالية بشأن المستندات لدى هيئة المشروعات والتنمية الزراعية، موضحا أن تقدم بطلب ولم يتم موافاته بالمطلوب.

من جانبه تدخل المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بمنح مهلة أسبوع للهيئة لتوفير المستندات المطلوبة استعدادا لعمل الخرائط التي تحقق الفصل التام بين أملاك الدولة والمواطنين.

البنك الأهلي
النواب مجلس النواب جلسات الاعضاء الاحطاطة مصر اخبارمصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB