موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 04:47 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

لهذا السبب.. وزير التنمية المحلية أمام 155 أداة رقابية بالنواب

وزير التنمية المحلية - ارشيفية
وزير التنمية المحلية - ارشيفية

تشهد الجلسة العامة لمجلس النواب يوم الثلاثاء القادم برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، مواجهة برلمانية لوزير التنمية المحلية بأكثر من 155 أداة رقابية.

وتشمل المواجهة 40 طلب إحاطة و٣ أسئلة عن عدم رصف وإنارة العديد من الطرق الداخلية بالمحافظات، كما تشمل 16 طلب إحاطة وسؤال وطلبا مناقشة عامة عن انتشار القمامة بالشوارع وعدم وجود منظومة لجمعها وإعادة تدويرها، وتتضمن الأدوات الرقابية مواجهة وزير التنمية المحلية بنحو ٦ طلبات إحاطة وسؤال عن قرارت تخصيص الأراضي والمباني لتنفيذ وإقامة المشروعات العامة والخدمية.

وتتضمن أيضا المواجهة ٦ طلبات إحاطة وطلبا مناقشة عامة عن تيسير إجراءات التصالح على مخالفات البناء.

وتشهد الجلسة مواجهة الوزير بـ١٠ طلبات إحاطة وسؤالان وطلب مناقشة عامة عن توقف إصدار تراخيص البناء وصعوبة اشتراطات تشغيل المنشآت المرخصة.

وتشهد أيضا مناقشة طلبات إحاطة وطلبات مناقشة عامة وأسئلة عن عدم تحديد الأحوزة العمرانية وكردونات القرى، ما يؤثر بالسلب على التخطيط وتهديد الرقعة الزراعية وسوء تعامل المحليات مع أزمة الأمطار والسيول، بالإضافة إلى طلبات إحاطة عن عدم تنظيم الأسواق ومواقف سيارات الأجرة وساحات انتظار المركبات، وتثبيت عمال النظافة بمجالس المدن والوحدات المحلية.

وإنشاء وتطوير المجازر الآلية بجميع المحافظات، وطلبين إحاطة عن إنشاء وصيانة أنفاق كبارى المشاة، بالإضافة إلى طلبا إحاطة عن تأخر وتسليم الوحدات السكنية للمواطنين رغم سدادهم لمقدمات الحجز، وانهيار مخر السيول بقرية سنور شرق النيل مركز بنى سويف مما تسبب فى غرق القرية وانهيار المنازل وتلف المحاصيل الزراعية، وتشمل المواجهة أيضًا طلبات إحاطة وأسئلة عن دور الوزارة في توصيل المرافق للمواطنين بالمدن والقرى وعن تنظيم تبعية وضم القرى والعزب.

البنك الأهلي
النواب أداة رقابية تخصيص الأراضي إنارة المشروعات العامة مصر اخبارمصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB