موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 05:04 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

100 ألف زائر لـ حديقة الحيوان في ثالث أيام عيد الفطر

حديقة الحيوان- ارشيفية
حديقة الحيوان- ارشيفية

أكد الدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، أن حديقة حيوان الجيزة استقبلت حوالى 100 ألف زائر فى ثالث أيام عيد الفطر المبارك، مع التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، ومنها ارتداء الكمامات وتوفير أجهزة قياس الحرارة عند البوابات.

وقال رجائى، فى تصريح اليوم الأربعاء، إنه تم تقديم جميع وسائل الراحة ليستمتع الزوار بحديقة الحيوان، مشيدا بجهود العاملين بالحديقة.

وأضاف أن حديقة الحيوان، بدأت فى استقبال زوارها منذ السابعة صباحا وحتى السادسة مساء بسعر 5 جنيهات فقط للتذكرة، لافتا إلى أن الحديقة شهدت فى ثالث أيام العيد إقبالا غير مسبوق من المواطنين.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، أنه تم دخول عدد من الحيوانات الجديدة للحديقة مثل سبع البحر من دولة أوروجواى، وهو من الحيوانات النادرة، والدببة الروسية، مشيرا إلى أن كل الحيوانات القادمة للحديقة تتم بنظام التبادل فقط بدون تحميل أى أعباء مالية.

وفيما يتعلق بتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، أشار الدكتور محمد رجائى، إلى أنه يتم بالفعل تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية منذ بدء الجائحة، والتى تتوافق مع شروط وزارة الصحة وحدائق الحيوان بإفريقيا، والتى تشمل الدخول بالكمامات مع الالتزام بارتدائها خلال فترة الزيارة، وتوفير أجهزة قياس درجات الحرارة، فضلا عن التأكد التام من تطبيق تلك الإجراءات وخصوصا داخل الأماكن المغلقة بالحديقة مثل بيت الزواحف.

ولفت إلى أنه يتم رش الحديقة بالمطهرات، وتطبيق مرور أمنى مشدد على مختلف الأماكن بالحديقة للتأكد من تحقيق هذه شروط التباعد من خلال لوحات إرشادية على أرضية الحديقة وأمام المسطحات الخضراء وأماكن إيواء الحيوانات، مع الالتزام بعدم إلقاء المخلفات خارج مناطق التخلص من المخلفات، تم مراعاة عدم وجود كثافة كبيرة من زوار الحديقة.

البنك الأهلي
محمد رجائي حديقة حيوان كورونا الحيوانات المسطحات الخضراء مصر اخبارمصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB