موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 11:01 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

بالأرقام.. الروبل الروسي يحقق أعلى سعر صرف أمام الدولار (تفاصيل)

 الروبل الروسي- ارشيفية
الروبل الروسي- ارشيفية

يواصل الدولارالأمريكي تراجعه من أعلى مستوى منذ 20 عامًا، وذلك قبل إعلان البنك المركزي الأمريكي برفع سعر الفائدة خلال الساعات أو الأيام المُقبلة.

وتراجعت قيمة الدولار أمام عدد من العملات، وحققت العملة الروسية "الروبل" أعلى مستويات صرف أمام الدولار الأمريكي منذ عامين، إذ بلغ سعر إغلاق تداولات الثلاثاء 68.25 الروبل أمام الدولار الواحد

وهذا السعر يعتبر أقل من نصف الرقم الذي يمكن أن يشتريه الدولار الواحد في أوائل العمليات العسكرية الروسية علي أوكرانيا، إذ وفي ذروته وتحديدا في 7 مارس، تم تداول الروبل عند 135 مقابل الدولار.

ووفق تقارير مالية، من المتوقع أن يقوم مجلس الاحتياطي برفع سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، بجانب الإعلان عن خطة لخفض ميزانيته العمومية التي تبلغ نحو 9 تريليونات دولار.

وتمكنت روسيا من دعم الروبل على الرغم من العقوبات العالمية من خلال رفع أسعار الفائدة، ومنع الوسطاء الروس من بيع الأوراق المالية التي يحتفظ بها الأجانب والمطالبة بدفع تسليمات الغاز والنفط بالروبل، إلى جانب إجراءات أخرى. وسمحت هذه الإجراءات لموسكو بزيادة الطلب على الروبل بشكل مصطنع، حتى مع بقاء اقتصاد البلاد في حالة يرثى لها.

البنك الأهلي
 الدولارالأمريكي البنك المركزي سعر الفائدة الروبل العمليات العسكرية مصر اخبارمصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB