موقع السلطة
الخميس، 9 مايو 2024 04:17 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. وزيرة التضامن توجه بإنقاذ أطفال وكبار بلامأوى فى القاهرة والجيزة

وزيرة التضامن- ارشيفية
وزيرة التضامن- ارشيفية

وجهت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، فريق البرنامج القومى لحماية الأطفال والكبار بلامأوى بالتعامل مع بلاغات واردة للوزارة فى عدد من المحافظات.

وعلى الفور تحرك فريق أطفال وكبار بلامأوى بمحافظة المنيا لإنقاذ الطفل ا.ك.ر 4 سنوات، وتبين من دراسة حالته أن الطفل فى حالة لايرثى لها وتم عمل اللازم لتهدئة الطفل وعمل التدخلات اللازمة، كما أن الطفل لايعلم شيئا عن أسرته، فقد تم التنسيق مع وزارة الداخلية والصحة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية وتم إيداع الابن بدار التربية للبنين بالمنيا.

كما قام الفريق بإنقاذ الطفل م.ح أ 17 عاما وهو من محافظة المنيا وتبين من خلال دراسة حالته أن الطفل كان يتناول بعض العقاقير فى الشارع وتم التنسيق مع الإسعاف ونقله لمركز السموم بمستشفى المنيا وتم استقبال الحالة ولكن بعد فحص الحالة من الأطباء أفادوا بأن الحالة يجب نقلها لمركز سموم مستشفى المنيا الجامعى وتم عمل التحاليل والفحوصات الطبية اللازمة، وفى تلك الأثناء وجد الفريق منشورا على إحدى صفحات التواصل الاجتماعى بمحافظة المنيا صورة لابن متغيب من المنزل تم التواصل مع الارقام المذكورة فى المنشور، حيث وجد أنها والدة الطفل والتى أفادت بأن الابن من ذوى الإعاقة خرج من المنزل وفى النهاية قام الفريق بتسليم الابن للأم والتعهد بحسن تربيته.

موضوعات ذات صلة

كما قام الفريق بإنقاذ المواطنة م.ع 58 سنة وتبين من خلال دراسة الحالة أن المواطنة متواجدة بجوار مسجد الفولى بالمنيا، ثم انتقلت الحالة من مكانها أكثر من مرة تم التعامل معها أكثر من مرة فى محاولة للوصول لأى معلومات عن أسرتها.

وبالتنسيق مع محافظة المنيا ومديرية الشئون الصحية تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتم إيداعها بمستشفى الطب النفسى بصورة مؤقتة ثم الذهاب لمستشفى الجامعة لعمل تحاليل صورة دم كاملة واشاعات للاطمئنان الحالة وكذلك تم الذهاب لمستشفى الحميات بالمنيا لعمل مسحة كورونا ويقوم الفريق بمتابعة الحالة بمستشفى الطب النفسى.

وقام فريق وحدة جنوب الجيزة بإنقاذ الطفل م.خ 12عاما، حيث كان الطفل متواجدا بمنطقة مزلقان العرب وتم التواصل مع أسرته وبعد عمل جلسات متكررة تم تسليم الابن لأسرته والتعهد بحسن التربية.

كما قام الفريق بإنقاذ المواطنة ف.ع 63 عاما وتحقيق دمج أسرى لها بعد محاولات مع الأسرة بإقناعها بضرورة تواجد الحالة وبالفعل تم تسليم الحالة للأسرة وسيقوم فريق إدارة الحالة بمتابعة الحالة داخل الأسرة والاطمئنان عليها.

البنك الأهلي
القباج كبار بلامأوى التضامن وزارة الداخلية الفحوصات الطبية الشئون الصحية مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB