موقع السلطة
الخميس، 9 مايو 2024 12:55 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

«الاختيار 3».. دراما بناء الوعي.. وفضائح الجماعة الإرهابية بجلاجل (فيديو)

الاختيار 3- ارشيفية
الاختيار 3- ارشيفية

حققت الحلقات الأولى من مسلسل "الاختيار 3" نجاحات كبيرة بعدما تفاعل عدد كبير من الجمهور ورواد السوشيال ميديا مع أحداثها، وسط إشادت بأبطالها وتمكنهم فى تجسيد شخصياتها الحقيقية.

القرار

حمل الجزء الجديد من مسلسل "الاختيار" عنوان القرار، وهو القرار المصيرى الذى غير دفة مصر من الانهيار والموت إلى العودة للحياة مرة أخرى بقرارات وإصلاحات اجتماعية واقتصادية وسياسية هدفها الأول هو خدمة المواطن المصرى لا خدمة جماعات أو تنظيمات بعينها.

المسلسل أحدث تأثيرا إيجابيا لدى كل المشاهدين منذ الحلقة الأولى، وأشاد الكثير من الجمهور بالأداء التمثيلى الرائع لأبطال العمل وعلى رأسهم بطل العمل ياسر جلال فى شخصية الرئيس عبدالفتاح السيسى.

قوة ويقظة الدولة المصرية وأجهزتها

موضوعات ذات صلة

5 حلقات حتى الآن كانت كفيلة لإثبات أن الدولة المصرية وأجهزتها الأمنية والسياسية كانت يقظة للمخطط الإرهابى الذى كان يديره النظام الإخوانى الإرهابى، وأثبت أن رجال مصر كانوا قدر المسؤولية التى وقعت على كاهلهم فى إنقاذ مصر والوصول بها إلى بر الأمان.

مخطط التحريض على الدولة

كشفت الحلقة الأولى من المسلسل تورط الإخوان فى مساعدة الجماعات الإرهابية بسيناء، ورصدت اجتماع مكتب الإرشاد لاختيار وزير الدفاع، بالإضافة إلى ظهور خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية والذى يؤدى دوره الفنان خالد الصاوى.

وأظهرت الحلقة مخطط قيادات الجماعة الإرهابية للتحريض على الدولة، وحشد أنصارهم فى ميدانى رابعة والنهضة، بالإضافة إلى محاولة خيرت الشاطر فصل مجموعة من الضباط من جهاز الأمن الوطنى، حيث قام بتسليم ورقة بأسماء بعض ضباط الأمن الوطنى قبل أحداث يناير، لإنهاء خدمتهم بالقطاع.

مخالفات جسيمة

أما الحلقة الثانية فقد شهدت عملية استهداف أحد العناصر الإرهابية فى سيناء، والسيطرة على عملية نقل سلاح، بالإضافة إلى مخطط خيرت الشاطر لبناء المشروعات الاقتصادية للسيطرة على جميع الأمور فى مصر.

كما كشفت الحلقة عن الحوار الذى دار بين مرشد جماعة الإخوان محمد بديع، وخيرت الشاطر، ومحمد مرسى عن التجسس على السلفيين، حيث قال خيرت الشاطر: "أنا دفعت بناس كثير إمبارح من السلفيين العقلاء عن طريق بعض الأصدقاء المشتركين، إنهم يحاولوا يقنعوا حازم نفسه أنه يهدأ، وطالما والدته معاها جنسية أو احتمال يبقى معاها جنسية فده وضع غير قانونى ومخالف للإعلان الدستورى".

مواجهات ساخنة

أما الحلقة الثالثة، فقدت كشفت عن المزيد من الأسرار التى دارت فى مصر خلال فترة حكم جماعة الإخوان الإرهابية، وبدأت بعقد لقاء بين الفريق أول عبد الفتاح السيسى، وزير الدفاع آنذاك، ومرشد جماعة الإخوان الإرهابية محمد بديع، حيث دار حوار ساخن بينهما، طالب خلاله وزير الدفاع من بديع بضرورة إبعاد الإخوان عن التدخل فى مؤسسات الدولة.

كما تضمنت الحلقة، نجاح ضابط المخابرات العامة مروان العدوى، فى الإيقاع بأحد الإرهابيين وجعله يعترف بمعلومات مهمة، بالإضافة إلى اجتماع محمد مرسى، والذى يجسد شخصيته الفنان صبرى فواز، مع عدد من القانونيين من أعضاء الجماعة الإرهابية.

وخلال الاجتماع طلب مرسى من عصابة الإخوان التزام السرية التامة فى كل ما يفعلونه، فضلا عن التصدى لـ المحكمة الدستورية العليا، وإعداد إعلان دستورى يحصن قراراته ضد أحكامها من النقض عليها بالمخالفةجم للدستور والقانون.

رصد مخططات الجماعة الإرهابية

بينما رصدت الحلقة الرابعة من المسلسل الأزمات التى تعرضت لها مصر خلال تلك الفترة، وكان أبرزها قطع الكهرباء التى واجهت مصر خلال فترة تولى المعزول محمد مرسى رئاسة الجمهورية، إضافة إلى الكشف عن مخطط جماعة الإخوان الإرهابية لإقالة النائب العام، وأن يجعلوا حدا أقصى لسن النائب العام 60 عاما لتكون الإقالة مقنعة.

الإعلان الدستورى

شهدت الحلقة الخامسة من مسلسل "الاختيار 3" رد فعل الفريق عبدالفتاح السيسى، وقت الإعلان الدستورى لجماعة الإخوان الإرهابية، والذى حمل ردا حاسما منه على ما تفعله الجماعة بالبلاد، مؤكدا أن الجيش لا يمكن أن يسمح بالانقسام.

ورصدت الحلقة خروج الملايين للتظاهر رافضين الإعلان الدستورى ومطالبات لمحمد مرسى بعدم إعادة سياسات مبارك.

كما شهدت تسريبات جديد لخيرت الشاطر، أحد قيادات جماعة الإخوان الإرهابية، قال فيه: "لما نيجى نناقش أى حاجة خاصة بالجيش والتعامل معاه بيبقى كل واحد على مستواه الشخصى حاسس بثأر، فدى بتتعبنا فى مسائل كتيرة بشكل مش مظبوط".

أبطال الاختيار 3

مسلسل "الاختيار 3" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، إنتاج شركة سينرجى بطولة كل من أحمد السقا، كريم عبد العزيز وأحمد عز، ياسر جلال، وخالد الصاوى، صبرى فواز، جمال سليمان، محمد رياض، إيمان العاصى، هيدى كرم، سمر مرسى، نور محمود، خالد زكى، منى عبدالغنى، مفيد عاشور، نادية رشاد، أمير المصرى، محمود البزاوى.

البنك الأهلي
الاختيار 3 السوشيال ميديا القرار عبدالفتاح السيسى. الدولة المصرية الجماعة الإرهابية مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB