موقع السلطة
الإثنين، 6 مايو 2024 10:05 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

15 عامًا من العطاء.. موائد قبطية لإطعام الصائمين (صور)

رومانى رمزى خلال تقديمه وجبة الإفطار للصائمين
رومانى رمزى خلال تقديمه وجبة الإفطار للصائمين

مسلم مسيحى أنا مصرى، مقولة تتجلى بوضوح فى السطور القادمة وتجسدها عائلة "رمزى عجايبى مسعود" تلك العائلة المسيحية التى تنظم سنويا موائد الرحمن خلال شهر رمضان لإفطار 1000 شخص مقسمين بين محافظة الأقصر ومحافظة البحر الأحمر.

أقام رجل الأعمال المسيحى الخيرى "رومانى رمزى" ونجله "بيشوى رومانى رمزى" عددًا من موائد هذا العام داخل محافظة الأقصر، وأيضاً أخيه "محارب رمزى"، وذلك فى مدينة الغردقة، من أجل إطعام الصائمين طوال شهر رمضان المبارك.

وقال محارب رمزى عن هذا المائدة: أن المسلمين والمسيحيين أخوة فى وطن واحد، وأنه يبتغى وجه الله من تلك المائدة وأن ما رزقه الله به من خير بفضل الله ثم الفقراء.

وأشار إلى أن الهدف الأساسى من إقامة المائدة، هو المحبة لإخوانه المسلمين ورغبة منه فى مشاركتهم فرحتهم بشهر رمضان الكريم، مشيرًا إلى أن أصدقاؤه مسلمين والعاملين معه أغلبهم مسلمين.

وتابع محارب رمزى: أن المائدة تسع أكثر 250 فرداً، مؤكداً على أنها يوميا طوال شهر رمضان أمام مقر شركته بشارع النصر، وهناك وجبات أخرى يتم توزيعها على الفقراء يومياً ويقوم بتوزيعها وتوصيلها لمنازلهم للذين يخجلون من الذهاب للمائدة تعففاً.

وأوضح بيشوى رومانى نجل رجل الأعمال الخيرى رومانى رمزى، أنه لا يوجد فى مصر فرق بين مسيحى ومسلم، مؤكدا أن المصريين نسيج واحد، وأمة واحدة، ويجمع الجميع وطن واحد، وتقاليد واحدة.

وأضاف أنهم يستعينوا فى طهى الطعام بأكثر من شيف من الفنادق على أعلى مستوى لخدمة موائد الرحمن الخاصة بهم، وأن الوجبات متنوعة ما بين لحوم وفراخ وحلوى مختلفة وغيرها من الاصناف الأخرى، موضحاً أنه سعيد جدا بحب الناس له حيث يقوم بخدمة الصائمين بنفسه.

وعن هذه المائدة، قال بيشوى رومانى رمزى، إنه منذ قرابة 15 عاماً حرص والده على إقامة موائد الرحمن خلال شهر رمضان المبارك فى محافظة الأقصر، وذلك حتى يشارك إخوته المسلمين فى احتفالهم بهذا الشهر الكريم بمائدة إفطار معدة لاستقبال أكثر من 250 شخصاً هذا إلى جانب الوجبات التى يتم توزيعها على المرضى والمرافقين لهم فى المستشفيات.

9be365db3cf831330baf14bbfbb6d60e.jpeg
e0f8836779f3a2051ba2e99b5c16f2fe.PNG
البنك الأهلي
مصرى مسيحى عجايبى موائد الرحمن الأعمال الصائمين المحبة الفقراء المستشفيات مصر اخبار مصر السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB