موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 04:54 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
قطن وشاش

قلة النوم أحدها.. تعرفي على أسباب آلام الظهر

النوم_أرشيفية
النوم_أرشيفية

من الشائع حدوث آلام في الظهر خلال الرضاعة الطبيعية، ويمكن أن تسهم الأسباب والعوامل التالية في ذلك.
وضعية الرضاعة الطبيعية السيئة

غالبًا ما يكون الموقف غير المناسب في أثناء الرضاعة الطبيعية، وبعض أوضاع الرضاعة الطبيعية، ورعاية الطفل؛ سببًا رئيسيًا لآلام الظهر، كما أن التراخي المتكرر أثناء الرضاعة الطبيعية أو الانحناء للأسفل قد يسبب ألمًا في عضلات الظهر، كذلك قد يؤدي رفع الطفل وحمله ووضعه بشكل متكرر إلى آلام الظهر.

آلام العضلات بعد الولادة
قد تكون آلام الظهر أثناء الرضاعة الطبيعية من بقايا آلام الحمل، فعندما تعمل هرمونات الحمل- مثل الاسترخاء- على إرخاء العضلات وإرخاء الأربطة والمفاصل من أجل الولادة، وهنا يمكن أن تصبح العضلات المسترخية مؤلمة بسبب الوزن الإضافي للطفل.

وقد يستمر الألم خلال مرحلة ما بعد الولادة ويمكن أن يتفاقم بسبب الإجهاد الناجم عن الولادة القيصرية، والولادة الطبيعية في عضلات البطن والحوض.

مشاكل عضلات ما بعد الولادة
قد تؤدي أيضًا بعض المشكلات المتعلقة بالعضلات، مثل انفصال العضلات بعد الولادة (انفراق المستقيم) وضعف عضلات قاع الحوض ، إلى آلام الظهر.

قلة النوم
ووفقًا للبحث ، فإن الأمهات اللائي ينمن أقل من 5 ساعات في الليلة، أول 6 أشهر بعد الولادة، تكُنَّ أكثر عرضة بثلاث مرات للاحتفاظ بوزن الحمل أو حتى زيادة الوزن، أن يكون عاملاً مساهماً في آلام الظهر أثناء الرضاعة الطبيعية.

البنك الأهلي
الظهر الرضاعة الطبيعية الطفل الولادة الحمل اخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB