موقع السلطة
الأربعاء، 15 مايو 2024 03:52 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

الكلام في التريند عن إيه؟.. سعر الدولار يكتسح الجميع.. وزيادة الرواتب تنعش قلوب المصريين

الدولار- ارشيفية
الدولار- ارشيفية

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة الكلام في التريند عن إيه؟.

سعر الدولار

احتل سعر الدولار، اهتمام الجمهور اليوم الأثنين، حيث واصل سعر الدولار ارتفاعه أمام الجنيه المصرى خلال تعاملات اليوم الاثنين، بالبنوك المصرية.

موضوعات ذات صلة

وسجل الدولار فى البنك الأهلى المصرى وبنك مصر سعر 17.70 جنيه للشراء وسجل سعر البيع 17.80 جنيه، مقابل سعره صباحا كان مسجلا 17.40 جنيه للشراء وسجل سعر البيع 17.50 جنيه.

أما فى بنك القاهرة سجل 17.72 جنيه للشراء، 17.82 جنيه للبيع، مقابل سعره صباحا كان بـ 17.42 جنيه للشراء، 17.52 جنيه للبيع.

زيادة المعاشات

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وافق على زيادة المعاشات بنسبة 13%، على أن يبدأ تطبيق هذه الزيادة اعتبارًا من معاش الأول من أبريل المقبل، بدلًا من الأول من يوليو المقبل، بتكلفة إضافية 8 مليارات جنيه.

كما تقرر رفع حد الإعفاء الضريبى الشخصى من 9 آلاف جنيه إلى 15 ألف جنيه، موضحًا أن هذا يعنى تحريك حد الإعفاء الضريبى ليشمل المواطن الذى يصل دخله إلى 30 ألف جنيه سنويًا، بدلًا من الحد الحالى وهو 24 ألف جنيه سنويًا، بما يعنى أن المواطن الذى يتقاضى مرتبا شهريا يبلغ 2500 جنيه لن يدفع أية ضرائب، وهذا جزء من مساهمة الدولة فى تخفيف الأعباء عن المواطنين.

زيادة الرواتب

قررت الحكومة زيادة الحافز الإضافي الشهري للموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية والعاملين غير المخاطبين به، اعتبارًا من مرتب شهر أبريل المقبل، ويستفيد من الزيادة من يُعين بعد هذا التاريخ.

ويُعد هذا الحافز جزءً من الأجر المكمل أو الأجر المتغير، ويكون الحد الأدنى للزيادة للعلاوة الدورية والحافز الإضافي ٣٠٠ جنيه شهريًا.

فيما يلي نوضح زيادة رواتب الموظفين المخاطبين والغير مخاطبين :

١٧٥ جنيهًا لشاغلي الدرجات السادسة والخامسة والرابعة .

٢٢٥ جنيهًا لشاغلي الدرجة الثالثة .

٢٧٥ جنيهًا لشاغلي الدرجة الثانية .

٣٢٥ جنيهًا لشاغلي الدرجة الأولى .

٣٥٠ جنيهًا لشاغلي درجة مدير عام .

٣٧٥ جنيهًا لشاغلي الدرجة العالية .

٤٠٠ جنيه لشاغلي الدرجة الممتازة أو ما يعادل كل منها .

البنك الأهلي
التواصل الاجتماعى التريند الحافز الإضافي للعلاوة عبدالفتاح السيسي المواطنين سعر الدولار مصر اخبار مصر السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB