موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 07:06 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
قطن وشاش

فيتامين سي وعلاقته بتفتيح البشرة

تفتيح البشرة_أرشيفية
تفتيح البشرة_أرشيفية

أكدت الكثير من السيدات أن تناولها لفيتامين سي لمدة 3 أشهر يوميًا بهدف تبييض الجسم، مؤكدين أن بشرتهم أصبحت أفتح من قبل.

ومن جانبهم أكد الأطباء أن فيتامين سي بالفعل يساعد على تفتيح الجسم، ولكن الشَّكل الموضعيَّ من فيتامين سي وليس الفمويَُّ؛ فالشَّكل الموضعيُّ من فيتامين سي هو الذي أعطى نتائج جيِّدة للعديد من السيِّدات في تبييض الجسم، وذلك لخصائصه المضادة للأكسدة، ولمساعدته في إنتاج الكولاجين للبشرة، ممَّا يُعطي بشرتكِ بياضًا ونضارة.

وأشار الأطباء إلى أنه قد لا يضر استخدام فيتامين سي يوميًّا بالشَّكل الفمويِّ إلا في بعض الحالات كالإصابة بالسكريِّ، أو أمراض الكلى والمشاكل الصحية الأخرى فلابد من استشارة الطبيب قبل البدء باستخدامه، أمَّا الشكل الموضعيُّ، فلا يتسبَّب استخدامه اليوميُّ بمشكلات صحيَّة، إلا إن كانت هناك أي معاناة من حساسية اتجاه فيتامين سي فسيتسبَّب بتهيُّجها واحمرارها.

يُباع فيتامين هـ على شكل كبسولات، ويساعد على تفتيح البشرة والتخلُّص من البقع الداكنة، ولكنَّ فعاليَّته بالتبييض أفضل في حال استخدمتيه بشكل موضعيٍّ على البشرة، حيث وجدت الكثير من النساء أثر تفتيح جيِّد عند استخدامه.

يساعد فيتامين ب3 في تفتيح البشرة، كما أنَّه يقلِّل أيضًا من ظهور التصبغات، ويمكن استخدامه كمكمِّل غذائيٍّ، أو استخدام مستحضرات التجميل الموضعيَّة التي تحتوي على فيتامين ب3 للتخلص من البقع في بشرتك.

يساعد تناول حبوب فيتامين ب12 في تبيِّيض بشرتكِ؛ لأنّه يساعد في إنتاج الكولاجين للبشرة ويوجد أيضًا في العديد من مستحضرات العناية بالبشرة بغرض التبييض، ويمكن استخدام مستحضرات العناية بالبشرة التي تحتوي فيتامين ب12 بغرض التبييض.

البنك الأهلي
تفتيح البشرة فيتامين سي فيتامين ب12 مرض السكري موقع السلطة اخبار مصر

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB