موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 05:16 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

وزيرة الدفاع الألمانية تحث على إصلاح نظام المشتريات في الجيش

الجيش الألماني-أرشيفية
الجيش الألماني-أرشيفية

حثت وزيرة الدفاع الألمانية كريستينه لامبرشت على إصلاح نظام المشتريات في الجيش الذي كثيرا ما يتعرض للانتقاد.

وخلال أول زيارة لها في المستشفى المركزي التابع للجيش في مدينة كوبلنتس، قالت الوزيرة المنتمية إلى الحزب الاشتراكي الديمقراطي، اليوم الثلاثاء:" أصبح من الواضح في الكثير جدا من المحادثات مع الجنود مدى أهمية أن يتغير شيء ما في نظام المشتريات".

وأضافت لامبرشت:" هناك بالفعل خطوات أولى تم اتخاذها لكن علينا أن نصبح أفضل وأكثر كفاءة في هذا الشأن"، ورأت أنه ينبغي إتمام إجراءات العطاء بشكل أسرع، وقال :" أعتقد أن بإمكاني أن أقدم مساهمتي في هذا بالذات من خلال خبرتي بوصفي وزيرة عدل سابقة بحيث نقطع شوطا ملحوظا للأمام".

وتابعت لامبرشت أنها كانت استعلمت عن هذا الموضوع خلال زيارة قامت بها للمكتب الاتحادي للمعدات وتقنية المعلومات واستخدامات الجيش الألماني في كوبلنتس:" وأعتقد أننا يمكننا من خلال قرارات براجماتية قليلة نسبيا أن نحقق سريعا المزيد من المرونة ونوفر المزيد من الإمكانيات داخل القوات المسلحة".

ورأت لامبرشت أن الهدف يجب أن يتمثل في أن يتوجه الجنود إلى مهامهم وهم "مجهزون على أفضل نحو" مشيرة إلى أن نظام المشتريات دائما ما يتم انتقاده بوصفه بطيئ وقليل الكفاءة.

وبحسب ما صرح به المتحدث باسمها، تعتزم لامبرشت بعد زيارة المستشفى المركزي التوجه بدون مصاحبة وسائل الإعلام لزيارة مركز القيادة الداخلية التابع للجيش والذي يقع أيضا في كوبلنتس، ويعتبر هذا المركز مؤسسة تعليمية للقوات المسلحة.

البنك الأهلي
وزيرة الدفاع وزيرة وزيرة الدفاع الألمانية ألمانيا الجيش الألماني مصر اخبار موقع السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB