موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 03:28 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
قطن وشاش

احذر من السجائر الإلكترونية.. تسبب تدمير وتلف أنسجة العين

سجائر الكترونية-ارشيفية
سجائر الكترونية-ارشيفية

كشفت دراسة جديدة أجرتها جامعة كاليفورنيا الأمريكية أن استخدام السجائر الإلكترونية يمكن أن يتسبب في تلف العين، ووجد الباحثون أن مدخنى السجائر الإلكترونية كانوا أكثر عرضة بنسبة 34% للإصابة بضرر في البصر من أولئك الذين لم يستخدموا السجائر الإلكترونية، بحسب جريدة "دايلي إكسبريس".

وكان السبب وراء ذلك هو أن السجائر الإلكترونية تحتوي على مواد كيميائية ضارة، ويعتقد العلماء فى الدراسة أنه يمكن أن تكون مكونات مثل البروبيلين جليكول هي التي تسبب الضرر.وينتج عن التدخين الإلكتروني أيضًا الإجهاد التأكسدي ، وهو نوع من الإجهاد يلعب دورًا في التسبب في حالات مزمنة.

ووفقاً للعلماء فإن تلف العين ليس هو الخطر الوحيد الذي يواجهه مدخنو السجائر الإلكترونية، على سبيل المثال، يمكن أن يؤدي أيضًا إلى زيادة خطر إصابة الشخص بسكتة دماغية.

كما قالت منظمة الصحة العالمية إن السجائر الإلكترونية تزيد من احتمالية الإصابة بأمراض الرئة والقلب.

وتعمل السيجارة الإلكترونية باستخدام بطارية لتسخين سائل يتحول إلى رذاذ، حيث يحتوي هذا الهباء أو الغاز على النيكوتين أو الإضافات أو المنكهات الأخرى، وكان التدخين الإلكترونى يُعتبر وسيلة للأشخاص للإقلاع عن التدخين، ومع ذلك ، في السنوات الأخيرة ، وجدت المزيد من الدراسات أنه في حين أن السجائر الإلكترونية أقل ضررًا من السجائر التقليدية ، إلا أنها لا تزال تسبب ضررًا شديدًا.

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة تحذير سجائر إلكترونية تدخين العين تلف
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB