موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 11:46 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

نصائح للتخلص من مشاكل سنة أول جواز.. تعرفي عليها

زواج-ارشيفية
زواج-ارشيفية

يعاني الجميع من مشاكل سنة أولى زواج فهي غير مقتصرة على المرأة فقط ولكن هي حياة مشتركة بين الطرفين، ولابد أن يحرصا على نجاحهما في هذه الحياة، وتعتبر سنة أولى زواج اختبارا إذا تم النجاح فيه سوف يكمل مسيرة الحياة بجانب بعضهما بنجاح. وهناك بعض النصائح الواجب اتباعها في سنة أولى زواج نظرًا لكونها حياة جديدة مختلفة عن حياة العزوبية، لذلك يستعرض اليوم السابع مع هالة العزب خبيرة العلاقات الأسرية أهم النصائح التي تساعدنا في النجاح خلال سنة أولى زواج.

الصراحة بين الزوجين:

قالت خبيرة العلاقات الأسرية إنه لابد أن تكون الصراحة والوضوح أساس التعامل بين الزوجين، وبالأخص في العلاقات الخاصة بينهما، فعدم التوافق في هذه الأمور قد يؤدي للعديد من المشاكل التي لا تعلن وقد تصبح قنبلة موقوتة تؤدي إلى تدمير الحياة الزوجية.

اختلاف الطباع:

في بداية الأمر نحاول أن نتعرف على انطباعاتنا المختلفة والتعود عليها والتغيير من السلوكيات غيرالمقبولة في الطرفين، ولابد أن يكون هناك تقبل وعدم نقد، ولكن من الممكن لفت النظر لبعض السلوكيات غير المقبولة.

لا تستأثروا ببعض:

لكل منكما عمله وأصدقائه وأسرته وحياته المحببة إليه، فلا بأس من الزيارة الفردية الخاصة للأسرة والأصدقاء وممارسة ألعاب الفيديو البلاي ستيشن وممارسة الرياضة بالجيم والذهاب للنادي، كل هذه الأشياء الخاصة قد تبث الروح الإيجابية والسعادة بالمنزل.

الاتفاق والتعاون من البداية:

ينبغي الاتفاق علي التعاون بالمنزل حتى يستطيع الكل الاستمتاع بوقته وبساعات راحته والاهتمام بالشكر والثناء على أي مساعدة من كلا الطرفين، لابد أن يكون الذوق المتبادل عنصر مهم في حياتنا الزوجية والحياة بصفة عامة.

الخصوصية بين الطرفين:

يجب ألا يسمح الزوجان بتدخل الأهل أو الأصدقاء في حياتهم الخاصة حتى لا يفسدوا ما تم الاتفاق عليه مسبقا ويفضل أن يجد الزوج حلولا للمشكلة.

الخلافات المادية:

لابد من أن يكون الزوج على قدر كافٍ من المصارحة بمبلغ الراتب الشهري وكيفية التصرف فيه وهل سيتم مشاركة الزوجة بمرتبها أم لا، حتى لا تحدث مشاكل مبدئية قد تتفاقم مع ولادة أول طفل.

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة نصائح مشاكل زواج سنة أولى نجاح
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB