موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 06:41 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

روسيا: لدينا القليل من أسباب التفاؤل بتلبية الولايات المتحدة المطالب الأمنية

الرئيس الروسي-أرشيفية
الرئيس الروسي-أرشيفية

قالت روسيا إن هناك القليل من "أسباب التفاؤل" بأن الولايات المتحدة ستلبي مطالبها الأمنية الواسعة من أجل نزع فتيل الأزمة الأوكرانية.

وقال المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة وحلف شمال الاطلسي (الناتو)، رفضا "بصورة قاطعة... المخاوف الرئيسية التي نقلها الاتحاد الروسي"، مضيفا: "وبناء على ذلك، فليس هناك بالطبع أسباب كثيرة للتفاؤل".

وتأتي تلك التصريحات بعد يوم واحد من إرسال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكين، رسالة مكتوبة إلى روسيا للرد على مطالبها الأمنية، التي تتضمن وقف توسع حلف الناتو ناحية الشرق في أوروبا.

وقال بلينكين إن "هناك مبادئ أساسية نلتزم بالتمسك بها والدفاع عنها"، وأن الولايات المتحدة لم تقدم أي تنازلات. ولكن وزير الخارجية الأمريكي قال إن واشنطن تعرض "طريقا دبلوماسيا جادا من أجل المضي قدما."

من ناحية أخرى، نقلت وكالة أنباء "إنترفاكس" الروسية عن وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، القول إن رد الولايات المتحدة على المطالب الأمنية الروسية قد يسفر عن مناقشات جدية، ولكنها ستتعلق بموضوعات ثانوية فقط.

وأفادت وكالة "بلومبرج" للانباء اليوم الخميس بأن الوزارات والوكالات سوف تبحث رد الولايات المتحدة والناتو، وتقدم تقريرا إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي سيتخذ بدوره قرارا بشأن الخطوات التالية.

البنك الأهلي
روسيا مطالب مطالب أمنية الأمن أمريكا مصر اخبار موقع السلطة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB