موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 07:43 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

بعد عاصفة هبة.. وصفات طبيعية لترطيب بشرتك وحمايتها من الجفاف

بشرة-ارشيفية
بشرة-ارشيفية

تواجه الكثير من النساء مشكلة جفاف البشرة التى ينتج عنها بعض التشققات التى تجعلها تشعر بالألم والإحراج أمام الآخرين، ويمكن علاج ذلك من خلال تطبيق وصفات طبيعية لترطيب الجسم والبشرة وتنفيذ عدة خطوات، وفقاً لما ذكره موقع "treehugger".

وصفات طبيعية لترطيب الجسم والبشرة

زيت الجوجوبا لترطيب الجسم والبشرة

قومي بتحضير 1 كوب من زيت اللافندر مع 3/4 كوب زيت الجوجوبا أو زيت اللوز الحلو، مع ملعقة كبيرة من حبيبات شمع العسل مفرومة ناعماً، مع 4 ملاعق كبيرة من زبدة كاكاو ملعقتين كبيرتين من جل الصبار، ثم عليكِ خفق جل الصبار في وعاء متوسط ​​الحجم، ووضعه في مكان دافئ، ثم تسخين شمع العسل وزبدة الكاكاو وزيت الجوجوبا في الميكروويف أو الغلاية المزدوجة حتى تذوب تمامًا، ثم سكب مزيج شمع العسل والزيت في الخلاط، و تركه حتى يبرد في الخلاط حتى درجة حرارة الغرفة.

قومي بمزج الخليط لمدة 10 ثوانى ثم إضافة الصبار ببطء شديد بينما يكون الخلاط على مستوى منخفض، مع باقى المكونات الأخرى، ثم وضع المزيج على النار لمدة 5 دقائق ثم وضع الخليط فى زجاجة ويحفظ الكريم في مكان بارد ويبقى لمدة تصل إلى ثلاثة أسابيع.

جل الصبار لترطيب الجسم والبشرة

قومي بتحضير3/4 من كوب جل الصبارمع 4/1كوب ماء مصفى مع نصف كوب من شمع العسل ونصف كوب زيت الجوجوبا وملعقة صغيرة من زيت فيتامين "هـ"، و15 قطرة من زيت اللافندر الأساسي.

امزجي جل الصبار والماء وزيت فيتامين" هـ "في وعاء متوسط ​​الحجم، وتسخين الوعاء في الميكروويف أو برفق في غلاية مزدوجة، وتركه جانباً ثم تسخين شمع العسل وزيت الجوجوبا في الميكروويف أو الغلاية المزدوجة حتى يذوبوا تمامًا، وتحريك المزيج حتى يتجانس. وعندما يذوب، يرفع عن النار، ثم سكب مزيج شمع العسل والزيت في الخلاط، وتركه يبرد في الخلاط حتى يصل إلى درجة حرارة الغرفة، مع التقليب ثم إضافة مزيج الصبار والماء ببطء شديد جدًا بينما يكون الخلاط على مستوى منخفض.

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة عاصفة وصفات البشرة ترطيب جفاف
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB