موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 04:33 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عاجل.. الاستخبارات الروسية تعلن موقفها من أوكرانيا

الخارجية الروسية- ارشيفية
الخارجية الروسية- ارشيفية

وسط اتهامات أمريكية وأوروبية لروسيا بمحاولة التدخل عسكريًا في أوكرانيا، ليبادل الدب الروسي حلف الـ"ناتو" الاتهامات بنيته التوسع في جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق وانشاء قواعد عسكرية جديدة.

وأعلن مدير الاستخبارات الخارجية الروسية سيرجي ناريشكين أن بلاده مهتمة إلى أقصى حد بعلاقات حسن جوار مع أوكرانيا، مشيرا إلى أن موسكو فعلت الكثير من أجل أن تصبح أوكرانيا دولة مستقلة.

وقال ناريشكين - في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء-:"لقد فعلت روسيا المعاصرة الكثير من أجل أن تصبح أوكرانيا دولة مستقلة، ونحن مهتمون إلى أقصى حد بحسن الجوار معها"، مضيفا" نحن نهتم بعلاقات وثيقة ومكثفة وبناءة للطرفين، والتي لا يمكن تحقيقها إلا بين مكونين لشعب واحد".

يُذكر أن العلاقات بين روسيا وحلف شمال الأطلسي "ناتو" تشهد على خلفية الوضع حول أوكرانيا توتراً بسبب زيادة تواجد قوات الحلف بالقرب من الحدود الروسية لحماية أوكرانيا من تهديد روسي محتمل، كما تقول الدول الغربية.

وتطالب موسكو بضمانات بشأن عدم توسع حلف "ناتو" في جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق، ومن ضمنها أوكرانيا، وعدم إنشاء قواعد عسكرية في هذه الجمهوريات، وتنفي روسيا باستمرار الاتهامات الغربية والأوكرانية بشأن تصعيد الأوضاع حول أوكرانيا، مؤكدة أنها لا تهدد أحداً وأنها تجري تدريباتها العسكرية على أراضيها على أساس حقها السيادي في ذلك.

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة الخارجية الروسية أوكرانيا روسيا موسكو
tech tech tech tech
CIB
CIB