موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 05:46 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
نوستالجيا

«صلاح ذو الفقار وشادية».. جمعتهما «الزوجة 13» وفرقتهما الغيرة

صلاح ذو الفقار وشادية- ارشيفية
صلاح ذو الفقار وشادية- ارشيفية

قصة حب من العيار الثقيل جمعت الفنان صلاح ذو الفقار والمطربة الكبيرة شادية، وشهد لها الوسط الفني بأكمله، قبل أن تتسلل الخلافات بينهما وتدفعهما للطلاق مرتين.

تحل اليوم ذكرى ميلاد النجم الراحل صلاح ذو الفقار، والذي ولد في مثل هذا اليوم 18 يناير 1926، و قد بدأ حياته المهنية كضابط شرطة قبل أن يصبح ممثلاً في عام 1956، حيث يعتبر أحد أعظم الممثلين المصريين، والذي لمع صيته كممثل ومنتج شارك في 13 فيلمًا من أفضل 100 فيلم في السينما المصرية.

ظهر اسمه في السينما المصرية من خلال العديد من أدوار البطولة التي حققت نجاحًا كبيرًا، وخلال مشواره قدم مسيرة فنية قوية، منأبرزها دوره في بطولة فيلم "مراتي المدير العام" أمام زوجته الفنانة الكبيرة شادية والذي حقق نجاحًا كبيرًا على مستوى الإيرادات والجمهور، بسبب الترويج له جيدا واستغلال قصة حبهما وزواجهما من أجل زيادة إيرادات الفيلم.

قصة حب

وفي ذكرى ميلاده تعد قصة حب النجمين شادية وصلاح ذو الفقار من أشهر قصص الحب في الوسط الفني، حيث تزوج الفقار من الفنانة شادية عام 1964، عندما وقعت في حبه أثناء فيلم الزوجة 13.

و أصبح ذو الفقار زوج شادية الثالث والأخير، كانت هناك خلافات عدة معظمها حول رغبة شادية في إنجاب الأطفال ورفض "ذو الفقار"، وأدى ذلك إلى طلاقهما الأول والذي لم يدم طويلاً، لكن طلاقهما الثاني حدث في عام 1972، ولم تتزوج شادية مرة أخر.

الغيرة والمشاكل

وروى الفنان الراحل في أحد لقاءاته التلفزيونية عن زواجه من شادية، "كانت هناك مشكلة كبيرة، وهي الغيرة التي تسللت بيننا، حتى أنني شعرت بالغيرة من أدوارها مع زملائها في المجتمع الفني، لذلك اقترحت عليها أن نوقع عقدًا وحدث أنها انتهكت القاعدة في فيلم من بطولة ميرفت أمين، فكانت قيامة شادية".

كان هناك الكثير من المشاكل، فقد حدث أنهما تشاجرا مرة سويا، فسافرت شادية إلى الإسكندرية وكانت غاضبة منه، وبقي هو حزينًا في القاهرة، وفجأة اتصلت به على الهاتف، فكانت أول كلمة قال لها: "أنت بؤسي"، وهي ردت عليه "وأنت أيضا"، كانت وقتها في المحطة، وهو كان يختبئ منها خلف عمود ورآها تبحث عنه، فهرول إليها واحتضنها، وعادا إلى المنزل سويا وقد نسيا حقائبهما.

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة صلاح ذو الفقار زواج ضابط شرطة ممثل شادية خلافات
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB