موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 09:21 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

مباحث القليوبية تكثف جهودها الأمنية لضبط سيدة استولت على 1.2 مليون جنيه من المواطنين بشبرا الخيمة

أمن القليوبية
أمن القليوبية

تكثف مباحث القليوبية جهودها للقبض على ربة منزل وزوجها لاتهامهما بالنصب على 150 سيدة من سكان مدينة شبرا الخيمة والتحصل على حوالى مليون و200 ألف جنيه وايهامهن بإنشاء مصنع للعمل به وتحقيق أرباح على خلاف الحقيقة.

تلقى اللواء غالب مصطفى مدير أمن القليوبية، إخطارا من المقدم أحمد عصر رئيس مباحث قسم أول شبرا الخيمة، يفيد بتلقيه بلاغا من عدد من السيدات بتضررهم من "هالة. أ.ا "، وزوجها “محمد م. ع” واتهامهما بالنصب عليهن وعددهم 150 سيدة في شبرا الخيمة، وجمع مليون و200 ألف جنية، ثم هربا وتركا النساء.
وتم تشكيل فريق بحث بإشراف اللواء محمد العنانى مدير المباحث الجنائية بالمديرية، وبالفحص وسؤال المتضررين أكدن أن المتهمان تحصل منهن على مبالغ مالية بغرض إنشاء مصنع ملابس، وانهما اعطوا لها الأمان لأنها مقيمة فى المنطقة منذ سنوات.

واقعة أخرى

في وقت سابق أمرت النيابة العامة، بحبس سمسار وصاحب شركة استوليا على أموال المواطنين بزعم توظيفها وتوفير فرص عمل خارج البلاد 4 أيام على ذمة التحقيقات، بمحافظتى الإسكندرية والغربية.

توظيف أموال

وتلقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بلاغا من أحد المواطنين، مقيم بدائرة قسم شرطة ثان العامرية بالإسكندرية و4 آخرين بتضررهم من قيام أحد الأشخاص بتلقيه مبالغ مالية منهم لتوظيفها واستثمارها فى مجال تجارة المستلزمات الطبية مقابل أرباح شهرية بالمخالفة للقانون.
وبإجراء التحريات تبين صحة الواقعة، وقيام أحد الأشخاص، له معلومات جنائية، مقيم بدائرة قسم شرطة الدخيلة بممارسة نشاطًا إحتياليًا من خلال تلقيه مبالغ مالية من المواطنين بزعم استثمارها وتوظيفها، مما مكنه من الاستيلاء على مبالغ مالية من المُبلغين وتوقف عن سداد أصول المبالغ وأرباحها التي وعد بتوزيعها واستيلائه على كامل المبالغ المالية المشار إليها دون ردها بالمخالفة للقانون.

كما أضافت التحريات بوجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملًا فى الحصول على الأرباح أو إسترداد أموالهم وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

البنك الأهلي
القليوبية مدير أمن القليوبية مباحث القليوبية شبرا الخيمة النيابة العامة أحمد عصر رئيس مباحث قسم اول شبرا الخيمة مصر اخبار مصر السلطة موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB