موقع السلطة
الخميس، 16 مايو 2024 07:49 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

"برا المنهج" في صدارة الإيرادات.. اعرف الأسباب

ماجد الكدواني
ماجد الكدواني

مع انطلاق فيلم برا المنهج للمخرج عمرو سلامة في جميع دور العرض في مصر والعالم العربي، تصدر الفيلم الايرادات بشباك التذاكر منذ اليوم الاول.

وكانت هناك اسباب لنجاح الفيلم واقبال الجمهور عليه لذلك سوف نرصد الاسباب التي كانت وراء ذلك.

المخرج عمرو سلامة كشف إن فكرة الفيلم استغرق كتابتها 10 سنوات حيث مرت بمراحل عديدة وتطورات حتى خروجها في صورة فيلم ناضج ومختلف عن الأعمال التي يقوم ببطولتها طفل.

الفيلم بطولة طفل موهوب حظى بإشادة كل من شاهدوا الفيلم وهو عمر شريف الذي يعد برا المنهج أول تجربة تمثيلية له ورغم ذلك نجح في إبهار المشاهدين سواء في المهرجان أو دور السينما.

ويرصد الفيلم الكثير من ذكريات الطفولة أو التعرف على أسرار فترة مجهولة بالنسبة لأجيال ما بعد الألفية وهذا ما جعل الكثير من جيل الثمانينيات والتسعينيات يرتبط بالفيلم بشكل كبير.

يرد الفيلم قصص تاريخية مثل إخناتون وصلاح الدين وعمر مكرم ويتيح العمل فرصة التعرف عليهم من جديد وبشكل مختلف تمامًا عما كان في الكتب الدراسية.

الفيلم يجمع العديد من النجوم أبرزهم ماجد الكدواني وروبي بجانب أسماء أبو اليزيد وأحمد خالد صالح ودنيا ماهر وأحمد أمين وعلي قاسم.

تم اختياره فيلم حفل ختام مهرجان البحر الأحمر السينمائي بالسعودية في دورته الأولى.

برا المنهج فيلم عائلي يصلح لجميع أفراد الأسرة ويجمع بين المغامرة والكوميديا والإثارة.

وفيلم “برا المنهج” بطولة كل من ماجد الكدوانى وروبى والطفل عمر الشريف وأسماء أبو اليزيد، وأحمد خالد صالح ودنيا ماهر مدير التصوير أحمد بشاري "شيكو"، وهو قصة وإخراج عمرو سلامة وسيناريو وحوار خالد دياب وعمرو سلامة.

 

البنك الأهلي
العرض الخاص لفيلم برا المنهج فيلم برا المنهج برا المنهج السلطة موقع السلطة مصر اخبار مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB