موقع السلطة
الأحد، 23 يناير 2022 08:50 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
مصر

تعرف على سبب تفقد رئيس مصلحة الجمارك لمطار القاهرة

مطار القاهرة
مطار القاهرة

تفقد الشحات غتوري وكيل أول وزارة المالية رئيس مصلحة الجمارك، مطار القاهرة الدولي، لمتابعة إجراءات الفحص وأعمال التطوير.

جمارك مطار القاهرة

بدأت بمبني الركاب رقم 2 وكان في استقباله الدكتور ماجد موسي مدير عام جمارك مبني 2 وا مديري الإدارات والعاملين بالتفتيش وأجهزة الفحص بالأشعة والأسواق الحرة وقام سيادته بالاطمئنان علي إجراءات تركيب أجهزة الفحص بالأشعة الجديدة وسلامة العمل بعد دخولها منظومة التفتيش، وكذلك الوقوف على سير العمل الجمركي بالمبنى بصفة عامة، ثم توجه الي مبني الركاب رقم 3.

رئيس مصلحة الجمارك يتفقد مطار القاهرةرئيس مصلحة الجمارك يتفقد مطار القاهرة

وكان في استقباله إبراهيم عبد اللطيف مستشار رئيس المصلحة ومديري الإدارات والعاملين بجمارك مطار 3 وتفقد العمل في ظل أجهزة الفحص الجديدة أيضا، ثم انتهت الجولة مشيدا بجهود العاملين بجمارك مطار القاهرة الدولي عموما.
‏ ‏
تشهد المطارات حالة من الطوارئ في ظل تفشي متحور اوميكرون الجديد، داخل 7 دول أفريقية مما دفع شركات الطيران إلي وقف رحلات الطيران، منعا لتفشي الفيروس الجديد بباقي الدول.

وجه المهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية رؤساء الشركات التابعة بضرورة تكثيف الإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد - والمتبعة منذ بداية الجائحة - بكافة المطارات وخاصة المطارات الدولية.

ويأتي ذلك في إطار توجيهات وزارة الطيران المدني بتشديد الإجراءات لمواجهة متحور كورونا الجديد " أوميكرون"، وفي ضوء الإجراءات والقرارات التي اتخذتها اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لمواجهة المتحور الجديد بالمطارات المصرية وآليات التعامل مع القادمين لمصر جوا من البلدان الإفريقية التي ظهرت بها السلالة الجديدة، سواء كانت مصر وجهتهم الأخيرة أو المارين بها من ركاب الترانزيت.

كما أكد رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية على أنه بالتوازي مع تكثيف الإجراءات الاحترازية بالمطارات المصرية - تم إصدار تعليمات بضرورة الاستمرار في تكثيف الإجراءات الوقائية داخل مقار العمل وأماكن تواجد العاملين لمواجهة الفيروس.

جدير بالذكر أن المطارات المصرية التي حصلت على الاعتماد الصحي للسفر الآمن ضمن برنامج AHA من المجلس العالمي للمطارات ACI منذ بدء الجائحة بلغت ١١ مطارا دوليا، وذلك بعد المراجعات التي تمت للتأكد من مطابقة الإجراءات الصحية المعتمدة من الجهات المحلية والدولية.

البنك الأهلي - فون كاش
جمارك مطار القاهرة مطار القاهرة الدكتور ماجد موسى مصلحة الجمارك الشحات غتوري السلطة موقع السلطة مصر اخبار مصر
CIB
CIB