موقع السلطة
الأحد، 23 يناير 2022 08:48 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
قطن وشاش

الصحة العالمية: تجنبوا السفر للمناطق الخطرة وبائيا

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

نصحت منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء، الأشخاص غير المحصنين بالكامل ضد فيروس كورونا والمعرضين لمخاطر صحية مرتفعة إذا ما أصيبوا بالمرض، بمن في ذلك الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاما، بعدم السفر إلى مناطق تشهد انتشارا مجتمعيا للفيروس.

وقالت المنظمة في تحديث لتوجيهاتها المتعلقة بالسفر في ظل متحور أوميكرون، النسخة المتحورة إن الأشخاص الذين لم يتم تطعيمهم بالكامل، أو لا دليل لديهم على أنه سبق لهم وأن أصيبوا بعدوى والذين يواجهون خطرا مرتفعا بالإصابة بمرض شديد والموت، بما في ذلك أولئك الذين تبلغ أعمارهم 60 عاما وما فوق وأولئك الذين يعانون من أمراض مصاحبة تزيد من خطر الإصابة الشديدة بفيروس كورونا (مثل أمراض القلب والسرطان والسكري)، ينبغي نصحهم بتأجيل سفرهم إلى مناطق تشهد انتقالا مجتمعيا للفيروس".

لكن المنظمة حذرت من أن حظر السفر لن يوقف انتشار المتحور أوميكرون، والذي ينتشر الآن من أفريقيا إلى المحيط الهادئ، ومن كندا إلى إيطاليا، وألمانيا والمملكة المتحدة حيث تم تأكيد ست حالات جديدة في اسكتلندا.

رسالة فاوتشي

وكان كبير مستشاري الأمراض المعدية في الولايات المتحدة، أنتوني فاوتشي، قال أمس الثلاثاء، إن المعلومات الأولى من جنوب إفريقيا تشير إلى عدم وجود "أعراض غريبة" لدى المصابين بمتحور "أوميكرون" من فيروس كورونا المستجد.

وأوضح فاوتشي، أن هناك 226 إصابة مؤكدة بمتحور "أوميكرون" في 20 بلدا حتى الآن، فيما لم يجر تسجيل أي حالة في الولايات المتحدة حتى الآن.

أعراض خفيفة

في غضون ذلك، قالت أنجليك كوتيز، وهي عضوة الجمعية الطبية لجنوب إفريقيا، إن الأعراض الناجمة عن المتحور الجديد تبدو خفيفة "مقارنة بمن تم علاجهم من ذي قبل".

وأضافت أن هذه الأعراض تتراوح بين الشعور بالعياء وألم العضلات، واستطردت موضحة "ما لاحظناه حتى الآن، هو أن من أصيبوا به، لا يعانون فقدان حاستي الشم والذوق، كما يكون لديهم سعال خفيف".

وأشارت إلى أن بعض من أصيبوا بالمتحور الجديد من فيروس كورونا المستجد يخضعون للعلاج في بيوتهم، وهو ما يعني أن حالتهم ليست بالخطرة.

وما زال العلماء ينتظرون الحصول على بيانات كافية بشأن من أصيبوا لأجل تحديد مدى خطورة المتحور الجديد، وما إذا كان قادرا بالفعل على النيل من نجاعة اللقاحات المضادة للعدوى.

البنك الأهلي - فون كاش
فيروس كورونا متحور أوميكرون كورونا منظمة الصحة العالمية إصابات كورونا السلطة موقع السلطة مصر اخبار مصر
CIB
CIB