موقع السلطة
الأحد، 23 يناير 2022 08:46 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
مصر

تعطيل الدراسة فى كفر الشيخ غدًا

جمال نورالدين
جمال نورالدين

قرر اللواء جمال نورالدين ، محافظ كفرالشيخ ، تعطيل الدراسة، غدًا الأربعاء، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية "طلابًا ومعلمين" بنطاق المحافظة، تزامنًا مع توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية التي تشير بتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، حفاظًا على أمن وسلامة الطلاب.

وذكرت الهيئة فى تقارير صادرة عنها، أنه من المتوقع تعرض المحافظة لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، وهطول الأمطار الغزيرة، وبناء عليه أصدرت المحافظات الساحلية الشمالية، قرارًا بغلق المدارس، مع اتخاذ كافة الاحتياطات والإجراءات وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وقرر اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، إيقاف حركة الملاحة، بداية من صباح الغد الأربعاء، بميناء البرلس، نظرًا لسوء الأحوال الجوية، وارتفاع الأمواج، ورست السفن بالميناء وبالقرى المطلة على البحر المتوسط، في البرلس والجزيرة الخضراء.

وتلقى مركز العمليات وإدارة الأزمات برئاسة نصر عبدالهادي، إخطارًا بتوقف حركة الصيد بالبرلس، بناءً على قرار اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، حفاظًا على حياة الصيادين.

وناشد محافظ كفر الشيخ، جموع الصيادين عدم الخروج في رحلات صيد خوفًا على سلامتهم، وحياتهم، وضمانًا لعدم تعرضهم للأمواج العاتية، وسرعة الرياح.

كما أصدر المحافظ توجيهاته إلى رؤساء الأحياء والمدن، برفع حالة الطوارئ ودرجة الاستعداد القصوى ومتابعة غرفة العمليات على مدار 24 ساعة، وذلك لمتابعة حالة الطقس غير المستقرة خلال هذه الفترة.

ووجه المحافظ، بتكثيف الاستعدادات اللازمة، لمواجهة أي آثار ناتجة عن سوء الأحوال الجوية، مشددًا على قيام غرفة عمليات المحافظة، بالتنسيق مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وجميع الأجهزة التنفيذية لمتابعة الموقف، والتعامل الفوري مع أي مواقف طارئة، أولًا بأول، وموافاة مركز العمليات بأي أحداث طارئة على مدار الساعة.

البنك الأهلي - فون كاش
جمال نورالدين محافظ كفرالشيخ تعطيل الدراسة الهيئة العامة للأرصاد الجوية السلطة مصر موقع السلطة أخبار مصر أخبار
CIB
CIB