موقع السلطة
الأحد، 23 يناير 2022 08:47 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
فن

إيمان أبو طالب تُشيد بالفنانة نيللي كريم بكلمات مؤثرة

نيلي كريم
نيلي كريم

نشرت الإعلامية إيمان أبو طالب صورا لها من ندوة الفنانة الكبيرة نيللي التي نظمها مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 43.

وعلقت إيمان أبو طالب على الصور عبر صفحتها على فيس بوك: اليوم من ندوة الفراشة نيللي مع الفنانة الجميلة بشرى والعزيز الغالي المخرج الكبير عمر زهران وصديقتي الحبيبة د. مروة مزيد وأدار الندوة الناقد الفني الكبير والصديق العزيز طارق الشناوي وبحضور رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الأستاذ محمد حفظي".

الفنانة نيللي

وأضافت: النجاح مسؤولية كبيرة جدًا والصدق والإيمان برسالة الفن هما الطريق السريع لاحتلال قلوب الجماهير".

وعقد مساء الثلاثاء مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ43، حوارا مفتوحا مع الفنانة نيللي ضمن فعاليات المهرجان، والذي يكرمها خلال دورته هذا العام، بمنحها جائزة الهرم الذهبي، حضر الحوار نجوم الفن، وأداره الناقد طارق الشناوي.

نيللي فنانة كاملة

واستهل الناقد الفني طارق الشناوي، الندوة قائلا: إن الفنانة نيللي من أهم فنانات الجيل الجميل، ونجوم زمان الذين وضعوا بصمة في صمت دون الحديث عن تاريخها رغم نجوميتها.

وأضاف الشناوي خلال حوار مفتوح مع نيللي، ضمن فاعليات مهرجان القاهرة السينمائي، والتي تم تكريمها في حفل الافتتاح بجائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر، أن نيللي تتميز بقناعة تامة ورضا لم تتكرر في فنان من قبل.

مذكرات نيللي

وقالت الفنانة نيللي في بداية ندوتها: أنها لم تكتب مذكراتها، ولكنها تكتب خواطر لم تكن مرتبة وليس لها علاقة ببعض.

وأشارت إلى أن الخاطر عبارة عن أحداث فكاهية، لأنها تحب الضحك قائلة: "أنا بحب الضحك يا طارق"، مؤكدة أنها خواطر خاصة ولم تكن شخصية.

الفنانة الأقرب لها

وأكدت الفنانة نيللي، أنها لا تري أحد يستطيع تجسيد شخصيتها على الساحة الفنية، لكنها ترى أن الأقرب لها هي الفنانة دنيا سمير غانم.

السينما النظيفة

وقالت نيللي، إنها لا تعرف أن هناك سينما نظيفة وسينما "مبتستحماش"، وذلك ردا على مصطلح السينما النظيفة التي تداولها الكثير من المنتجين وصناع السينما.

البنك الأهلي - فون كاش
نيللي ايمان ابو طالب الفنانة نيللي الفن مهرجان كريم القاهرة طارق الشناوي السلطة موقع السلطة مصر اخبار مصر
CIB
CIB