موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 03:11 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

رصد 6 إصابات بمتحور «أوميكرون» في اسكتلندا

كورونا في اسكتلندا
كورونا في اسكتلندا

أعلنت السلطات الصحية في اسكتلندا، رصد 6 حالات إصابة بمتحور "أوميكرون" الجديد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
ونقلت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية، اليوم الإثنين، عن وزير الصحة الاسكتلندي، حمزة يوسف، قوله "سيتم توفير كافة سبل المساعدة والدعم للمصابين، وستقوم هيئة الصحة العامة في اسكتلندا بتتبع كل من تواصل مع المصابين خلال الفترة الأخيرة في مسعى لتحديد مصدر الإصابة، إلى جانب متابعة الحالة الصحية لكل من خالطهم خلال الاسابيع الأخيرة".
وأضاف "لا يزال هناك الكثير لنعلمه عن متغير "أوميكرون"، لاسيما فيما يتعلق بشدته وقابلية انتقاله والاستجابة للعلاجات أو اللقاحات، ويعمل العلماء بخطى سريعة لتوفير معلومات إضافية، وحتى يتم معرفة المزيد، يجب أن نكون حذرين ونقوم بكل ما في وسعنا لتقليل مخاطر انتشار العدوى".

وكانت أعلنت منظمة الصحة العالمية أنه لا توجد معلومات كافية، بعد لإعلان السلالة الجديدة من فيروس كورونا "أوميكرون" أكثر خطرا من سلالة دلتا.

وقالت الصحة العالمية - في بيان نشر على موقعها الإلكتروني - "من غير الواضح بعد حول ما إذا كان متحور أوميكرون ينتقل بشكل أسرع بين الأشخاص مقارنة بالمتحورات الأخرى بما فيها دلتا".

وأضاف البيان أن عدد الأشخاص المصابين بكورونا ازداد في مناطق بجنوب أفريقيا انتشر بها هذا المتحور، ولكن الدراسات الوبائية جارية لمعرفة ما إذا كان ذلك بسبب أوميكرون أم عوامل أخرى.

وأشارت الصحة العالمية بحسب البيان، إلى أنه لم يتضح بعد ما إذا كانت الإصابة بمتحور "أوميكرون" يزيد من حدة المرض مقارنة بالمتحورات الأخرى أم لا، لافتة إلى أن اللقاحات الحالية المضادة لكورونا فعالة ضد المرض.

وأعلن اكتشاف هذه المتحوّرة التي قد تكون معدية جدا، في جنوب إفريقيا، كما أعلن رصد إصابة أولى بها في أوروبا، تحديدا في بلجيكا، وكذلك في إسرائيل.

ورغم توصيات منظّمة الصحّة العالميّة بعدم فرض قيود على السفر، حظّرت بريطانيا وفرنسا وهولندا الرحلات الجوّية من جنوب إفريقيا و7 دول مجاورة لها.

 

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة اسكتلندا أوميكون كورونا فيروس كورونا كوفيد
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB